فن وثقافة

أربع عروض مسرحية في فعاليات اليوم الأخير من مهرجان مسرح الجنوب

يشهد اليوم الخامس والأخير من فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب أربعة عروض مسرحية، ثلاثة منهم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الثامنة.

تقدم مملكة البحرين عرض بعنوان “شرخ” من إنتاج فرقة شيء للإنتاج الفني، وينتمي العرض لعروض المونودراما.

يتناول العرض قصة حب بين فتاة وشاب يواجهان معا نظرة المجتمع المتشددة ضد الحب، ويعاني كل منهم بسبب تقوقع عاداتهم السلوكية وتصنيفاتهم الطبقية أو الطائفية التي نشئوا عليها وعدم تمكنهم من البقاء معا مما يسبب انتحار البطل ودخول البطلة في حالة نفسية.

العرض بطولة: إلهام علوي آل دريس، تأليف الدكتور جميلة الوطني، وإخراج محمد احمد الحجيري.

وفي تمام السابعة يقدم نادي مسرح ثقافة الجيزة ، عرض “اسمها انثى” للمخرجة همت مصطفى، والعرض يشكل حوارًا مستمرا بين عقل ووجدان وذاكرة الأنثى الطفلة البالغة والمراهقة المرأة الكهل.

وبصفتها الابنة، الأخت، الزوجة، الأم، الزميلة ولقاءات الإناث الكثيرة والمختلفة، وعلاقتهن بالرجل في المجتمع المصري، وما تتعرض له الأنثى من صراعات اجتماعية.

وعلى مسرح قصر ثقافة قنا تقدم الجزائر عرض “مانيا”، ويتناول مشكلة الشك والخيانة بين الزوجين وينتهي العرض بقتل الزوج لزوجته ليصتدم بعد ذلك بدليل براءة محبوبته.

ويختتم اليوم بعرض فرقة أناكوندا المسرحية عرض “جبخانة” ويتناول حالة الصراع بين عائلتين يسيطران على ما يعرف بالجبخانه الرابضه في حضن الجبل وتظهر لنا الأحداث حجم الصراع والمطامع والفتن بسبب امتلاك السلاح.

العرض بطولة: عبد الرحيم عطا أحمد، مدحت محمد حسين، عبد الرحمن عطا أحمد، خالد على حسن، إبراهيم صابر إبراهيم، كارم عطا أحمد يوسف  فاطمة حسن أحمد، آية فوزى حسن، موسيقى محمد سيد فارس، تأليف واخراج محمد موسي محمد.

كتبه| هاجر سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى