فن وثقافة

قصة نجم.. هند رستم ممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته

يستعرض موقع بوابة القاهرة قصة نجم الفنانة هند رستم مارلين مونرو الشرق الأوسط؛ كما لقبت؛ وهي ممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته.

الفنانة هند رستم

ولدت ناريمان حسين مراد المعروفة باسم هند رستم. في 12 نوفمبر عام 1931، بمحافظة الإسكندرية في حي محرم بك، من أب تركي وأم مصرية.

هوت هند رستم الفن منذ نعومة أظارفها، وكان أول ظهور لها في فيلم غزل البنات مع الفنانة ليلى مراد. حيث ظهرت تركب الخيل في إحدى أغاني الفيلم.

بعد ذلك تعددت الأدوار الصغيرة للفنانة هند رستم حتى قابلت المخرج حسن رضا وتزوجت منه. كانت هذه الزيجة بمثابة نقطة الإنطلاقة لها، حيث قامت بعدها بالعديد من أدوار البطولة.

أنجبت مارلين مونرو الشرق الأوسط، من المخرج حسن رضا ابنتها الوحيدة بسنت. ثم انفصلت عنه بعد زواج استمر عدة سنوات.

بعد ذلك تزوجت من الدكتور حسن فياض، وكانت هذة زيجة العمر بالنسبة لها. حتى أنها اعتزلت الفن للتتفرغ لحياتها الزوجية عام 1979.

تعرف على قصة| الفنان عمر خورشيد

شائعات مارلين مونرو الشرق الأوسط

عرفت هند رستم بالجدية والصرامة في العمل، وكانت تستخدم فكرة إطلاق الشائعات على نفسها لتحقيق الشهرة.

من أشهر الشائعات التي أطلقتها إصابتها بمرض خطير وقد تعاطف معها الجمهور كثيرًا. حيث قال لها الفنان عمر الشريف “أنتي تحققين لنفسك الشهرة دون أنفاق أي مليم”.

وكان لشائعة علاقتها بالمخرج حسين الإمام سبب في إنفصاله عن زوجته السيدة نعمت الحديدي. حيث ردد الكثيرين في الوسط الفني أن الثنائي هند وحسين الإمام تربطهم ببعض قصة حب.

قد يهمك قراءة| الفنانة سامية جمال فراشة الرقص الشرقي

رغم ذلك حاولت هند اقناع زوجة حسين الإمام بعدم وجود أي نوع من العلاقات العاطفية مع زوجها. لكن زوجته صممت على الطلاق.

كانت هند رستم صاحبة فكرة أداء الفنان يوسف شاهين لدور قناوي في فيلم باب الحديد. بالفعل نجح يوسف شاهين في أداء الدور وأصبح فيلم باب الحديد من أحسن 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ثم من أهم الأعمال التي قامت ببطولتها. الخروج من الجنة، صراع في النيل، باب الحديد، أنت حبيبي، نساء في حياتي، ابن حميدو، بين السما والأرض.

رغم ذلك في 8 أغسطس 2011 رحلت عن عالمنا ملكة الإغراء مارلين مونرو الشرق الأوسط كما لقبت؛ إثر سكتة قلبية. رحم الله الفنانة الجميلة هند رستم.

كتبه|سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى