وظيفتك عندنا

بروتوكول بين وزارة الشباب و”مايكروسوفت” و”كير مصر للتنمية” لتنفيذ مبادرة توظيف مصر

عقدت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، اجتماعا اليوم مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية، وذلك لبحث آليات تنفيذ مبادرة توظيف مصر.

تهدف المبادرة إلى توفير فرص عمل لائقة لكافة المؤهلات من الشباب، وإقامة ملتقيات التوظيف الشهرية، وتوفير خدمات التوظيف الإفتراضية، وتقديم نشرات إسبوعية للتوظيف، بالإضافة إلى تدريب وبناء القدرات لدى الشباب المقبلين على سوق العمل وتأهيلهم.

توفر مبادرة توظيف مصر منصة إلكترونية للربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة؛ لكي تضمن للشباب حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف المتاحة والمهارات الفعلية للشباب والتي تعد من أكبر تحديات سوق العمل.

حضر اللقاء كل من اللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، ونانيس الناقوري، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الشباب، أحمد جابر مدير إدارة المشروعات التجارية، جمال نور الدين رئيس تحرير بوابة وزارة الشباب والرياضة، الدكتور عبادة الجزار، الدكتورة داليا أبو المجد المدير التنفيذي لشركة DDA للإعلان، سمر حلاوة مدير المسئولية الاجتماعية بمايكروسوفت، أريج حجازي مدير برامج التعليم بهيئة كير، محمود بدر مدير مشروع طور وغير، سامح إبراهيم مدير التوظيف ومشروعات أسواق العمل.

ومن جانبهم، قالت داليا أبو المجد لـ”بوابة القاهرة” إن الموقع الإلكتروني لمبادرة توظيف مصر يهدف إلى الإسهام في توفير البرامج التدريبية اللازمة من المتخصصين في مختلف المجالات، لتأهيل الشباب للعمل وتعزيز مهاراتهم بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل المصري.

وأشارت “أبو المجد” إلى أن عملية التوظيف من المسؤوليات الهامة نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات العديدة التي تنفذها الدولة؛ علاوة على التوجه العام للدولة إلى التحول الرقمي ومشاريع الشباب وريادة الأعمال عقب تحديات جائحة كورونا والتي أثرت بدورها تأثيرا مباشرا على سوق العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب اندثار فرص أخرى.

كتبه-سالي عبد الوهاب

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى