أحداث وأخبار

وزير القوى العاملة يعلن عن 3000 فرصة عمل بالقاهرة

إفتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم السبت ملتقى وظائف بالمعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، تم ذلك بحضور  الدكتور محمد عبد العزيز خليفة عميد المعهد، والدكتور أحمد خميس رئيس مجلس الإدارة، ومدحت العمراوي مدير المديرية.

هذا وقد صرح “سعفان” أن ملتقى التوظيف يأتي في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب من الجنسين.

وخلال الملتقى أعلن وزير القوى العاملة عن توفير 3000 فرص عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، بالإضافة إلى المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، مع التأكيد على أن هذه الفرص قد وفرتها مديرية القوى العاملة بالقاهرة من خلال 40 شركة قطاع خاص بمحافظة القاهرة بمرتبات تبدأ من 2400 تصل إلي 7500 جنية.

وحرص وزير القوي العاملة على تفقد الشركات الموجودة، مؤكداً على ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور للوظائف المعروضة من قبل الشركات، وتحديد أعداد الوظائف المطلوبة مع شرح تفصيلي لكافة تفاصيل وشروط الوظيفة للمتقدمين.

ونصح “سعفان” الشباب المتقدمين للوظائف بضرورة الإطلاع على تفاصيل كل وظيفة قبل التقديم إليها، مع التركيز على  إختيار الوظيفة الأنسب من حيث الراتب والمكانة الوظيفية بما يتناسب وقدراتهم وتدريباتهم، والإلتزام بإختيار شركة واحدة من بين الشركات الموجودة.

وأشار الوزير إلى متابعة الوظائف وشاغليها بعد إنتهاء الملتقى وتحليل البيانات بما يفيد إحصائيات سوق العمل المصري.

كما أوصى الوزير مديرية القوى العاملة بالقاهرة بمراجعة الوظائف المعروضة بالملتقى، وحصر الوظائف المعروضة ونسب المطلوبين بشغلها، مع متابعة نتائج الملتقى وتقديم تقرير وافي إلى الوزارة.

وأكد وزير القوى العاملة على الشركات بضرورة عدم طرح وظيفه يكون راتبها أقل من الحد الأدنى للأجور المطبق حالياً والذي أقره المجلس القومي للأجور للعاملين بالقطاع الخاص ومنشآته، أو من بين شروطها ما يتعارض مع قانون العمل الحالي واللوائح المنفذة.

كما حث “سعفان” شباب الخريجين على ضرورة الدخول في مجال العمل بالقطاع الخاص وإقتناص الفرص المتوفرة وإختيار المناسب منها، مؤكدًا أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب لكي يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

وأكد “سعفان ” أن ملف التوظيف يعد من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة، نظرا لإنه يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات محاولة في التصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلى 7.4% في الربع الأخير من العام 2021.

كما أشار إلى إهتمام الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

وعلى هامش الملتقى فحص الوزير مركز “التدريب المتقدم للتطوير والتحديث” بالمعهد الذي يتكون من 8 قاعات تدريبية مجهزة بأحدث الوسائل والأساليب التدريبية الحديثة لتدريب الطلاب على أحدث ما وصلت إليه العلوم الإدارية والتعاونية العالمية.

بالإضافة إلى ذهابه إلى متحف الدكتور كمال حمدي أبو الخير مؤسس الحركة التعاونية العربية ومؤسس المعهد الملحق بالمركز، الذي يوجد به كل كتبه ومؤلفاته وإنجازاته، كما قام “سعفان” بإلتقاط صورة تذكارية مع رئيس مجلس الإدارة وعميد المعهد والسادة أعضاء هيئة التدريس.

وفى الختام تقدم أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد بالشكر للوزير محمد سعفان تقديرًا منه  على حرصه حضور الملتقى الخاص بتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين خريجي المعهد في العديد من المجالات.

كتبه| جهاد رمزي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى