البوابة الرياضية

منتخب مصر لكرة السلة سيدات يفوز على نظيره البولندي بكأس العالم

فاز منتخب مصر لكرة السلة سيدات، على منتخب بولندا بنتيجة ٢١-١٨ في المباراة التي أنتهت منذ قليل على ملعب Rathaus Platz، في فيينا النمساوية، لتكون موطنا لكأس العالم 3×3 2023 في النسخة الثامنة من الحدث.

ويشارك في البطولة ٤٠ فريقا متنافسين رجالا ونساء يمثلون ٦ قارات، في الفترة من ٣٠ مايو إلى ٤ يونيو، في بطولة كأس العالم.

بدأت مصر اليوم مشوار مذهلا في أقل من دقيقتين كان المصريون رائعين خاصة من مسافة بعيدة حتى أن عرض القوة المتأخر من البولندا ست نقاط في دقيقة ونصف لم يعد قادرا على إنقاذ في النهاية، وكان على الرباعية أن تعترف بالهزيمة.

ويتواجد الفريق المصري الذي وقع عليه الأخيار في المجموعة الثانية من الاتحاد الدولي لكرة السلة (International Basketball Federation) أو (FIBA) ورفيقة كل من بولندا والمانيا واستراليا واليابان، والمقسمة على ٤ مجموعات وتضم كل مجموعة ٥ منتخبات.

ويترأس البعثة المهندس خالد القوصي عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة السلة و تضم البعثة اللاعبات هاجر عامر، ثريا محمد، نادين السلعاوي، و رنيم الجداوي والمدير الفني للمنتخب محمد محروس وطبيب المنتخب الدكتور محمد سمير.

وكان في استقبالهم السفارة المصرية في فيينا والأستاذ وائل الخولي الملحق الإداري في المكتب الثقافي المصرى وعدد من الجالية المصرية وعلي راسهم كابتن علي ابو الروس.

وقد نجح منتخب مصر الأول للسيدات للتأهل بعد تتويجه بلقب بطولة أفريقيا التي استضافتها مصر في ديسمبر العام الماضي وأيضا بناء على تواجدهم في مراكز متقدمة بتصنيف الاتحاد الدولي والذي تزيد النقاط الخاصة به وفقاً للمشاركة والنتائج المميزة التي حققها.

والنمساويين كانوا منتظرين في كأس العالم مصر ويرجع ذلك للحراسة ثريا محمد التي تعتبر أفضل لاعبة وقد لقبوها بالملكة التي يضعوها نصب أعينهم لتأخذ جانب من الميداليات و بالتالي كانت مصر واحدة من المرشحين السريين للبطولة.

منتخب مصر لكرة السلة سيدات يفوز على نظيره البولندي بكأس العالم
فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى