منارة الإسلام

فضل المداومة على نطق الشهادتين

يعد فضل المداومة على نطق الشهادتين والعمل بمقتضاهما هو الركن الأساسي للدين الإسلامي، ويعتقد الكثير أن المراد مجرد النطق بهما دون معرفة وعمل.

فضل المداومة على نطق الشهادتين

حول فضل المداومة على نطق الشهادتين قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم. “من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله. وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، والجنة حق والنار حق أدخله الله الجنة على ما كان من العمل”. [متفق عليه].

بالإضافة إلى ذلك، في صحيح مسلم وغيره عن عثمان رضي الله عنه؛ “من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة”. [صحيح مسلم].

مع ذلك، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة”. [رواه مسلم].

بالإضافة إلى ذلك، عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله حرم الله عليه النار”. [صحيح مسلم].

إقرأ المزيد| إن الله يمهل ولا يهمل الظالم

معنى لا إله إلا الله

لا إله إلا الله أي لا معبود بحق إلا إله واحد، وهو الله وحده لا شريك له. مع ذلك قال الله تعالى: {وَمَاً أَرْسَلْنَا مِن قًبلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِيَ إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهً إِلاَّ أَنَاْ فَاعْبُدُونِ}. [الأنبياء:25].

تعرف على| فضل صيام يوم التروية والأعمال المحببة

معنى شهادة أن محمداً رسول الله

ثم أنه صلى الله عليه وسلم مرسل من ربه عز وجل. قد حمله الله هذه الشريعة كرسالة، وكلفه بتبليغها إلى الأمة.

كتبه| بوابة القاهرة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى