أحداث وأخبار

القومي للمرأة بالمنوفية وجمعية المرأة المعيلة ينظمان ورش تدريبية وتوعوية للسيدات مجانا

ينظم المجلس القومي للمرأة بالمنوفية وجمعية المرأة المعيلة ورش تدريبية وتوعوية تستهدف النساء من مختلف الأعمار مجانا، تحت رعاية وحضور منى المليجي مقررة فرع المجلس، وذلك يوم السبت والثلاثاء والخميس 21، 24، 26 -11-2020، من الساعة 11 ص إلى 2 ظهرًا، بمقر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية.

وأوضح الكاتب الصحفي أحمد سلامة مدير عام جمعية المرأة المعيلة، أن التعاون يستهدف تدريب المرأة على طريقة تعامل الأم مع أطفالها في الدراسة خلال جائحة كورونا وكيفية متابعة الطفل في ظل التعليم الإلكتروني، والقلق النفسي في ظل الجائحة.

وأضاف أن التعاون يستهدف ايضا توعية الفتيات المقبلات على الزواج، والذكاء العاطفي ودوره في العلاقات الزوجية والتحرش العقلي والإلكتروني والتنمر (الحقوق والواجبات).

ومن جانبه، أوضحت منى المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، أن حملة التوعية والتدريب تهدف للحفاظ على سلامة المرأة والوصول بها إلى بر الأمان في ظل جائحة كورونا التي تتعرض لها البلاد حاليا، مشيرًة إلى أن المجلس يسعى جاهدًا للتعاون مع الكيانات والهيئات ذات الثقل لإنجاز العمل ونشر أهداف المجلس على نطاق واسع.

وأشارت “المليجي” إلى أن المجلس يسعى بالتعاون مع جمعية المرأة المعيلة لتدشين العديد من ورش العمل التي تمكن الأسرة اقتصاديا ويستطيعون من خلالها التغلب على ظروف المعيشة وتحقيق ربح مادي لهم، مشيرةً إلى ضرورة الاستفادة من طاقة المرأة ومشاركتها في التنمية المنشودة من خلال إكسابها خبرات جديدة.

وقال محمود سلامة رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، إن تعاون الجمعية مع المجلس يستهدف إيضا تفعيل ورش التمكين الاقتصادي للمرأة لتعزيز قدراتهن على المشاركة في التنمية الاقتصادية لتبدأ النساء عملهن الخاص من منازلهن بأقل التكاليف، وذلك لجعل المرأة منتج فعال قادرة على دعم نفسها اقتصاديًا، لافتًا إلى أن المتدرب سوف يحصل في نهاية الورش على شهادة حضور ومشاركة من المجلس القومي للمرأة وجمعية المرأة المعيلة.

للتسجيل في الورش من هنا

كتبه| سارة جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى