جاليات

وزيرة الهجرة تجتمع بممثلي الجالية والطلبة المصريين بأوكرانيا

حثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على ضرورة إلتزام المصريين بمناطق الشرق والجنوب بأماكنهم، وذلك في إطار متابعة موقف الجالية المصرية بأوكرانيا مع تصعيد التطورات إلى الجهات المعنية.

وشددت وزيرة الهجرة على ضرورة إلتزام جميع المصريين بأوكرانيا بالبيانات الصادرة فقط عن الجهات الرسمية المصرية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

جاء ذلك وفقا للإجتماع الذي عقدته السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة بممثلي الجالية المصرية بأوكرانيا، حيث ضم الإجتماع عددا من الطلبة المصريين المتواجدين في مختلف المدن الأوكرانية، وكان الإجتماع لمتابعة كافة المستجدات والأطمئنان على أوضاعهم، وذلك في نطاق تطورات الوضع بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على ضرورة عدم الإنسياق وراء الأخبار غير الموثوقة التي يتم ترويجها خلال هذه المرحلة، والإعتماد فقط  على البيانات الصادرة عن الجهات الحكومية المصرية، بداية من السفارة المصرية في كييف، وذلك حرصا على سلامة كافة المصريين في أوكرانيا.

كما وجهت وزيرة الهجرة المصريين بأوكرانيا بالتزام الأماكن التي يتواجدون بها وعدم مغادرتها وخصت بذلك المتواجدين في المناطق الواقعة في الشرق والجنوب التي تشهد وقوع إشتباكات.

وتابعت أنه على المصريين القادرين على المغادرة والتحرك في إتجاه دول رومانيا وبولندا ضرورة إبلاغ السفارة المصرية في كييف أولا، مع التأكيد على ضرورة التواصل بشكل فوري مع سفارة مصر في الدولتين حتى يتم مخاطبة السلطات المعنية  هناك.

وحول تسائل عدد من الطلبة عن موقفهم الدراسي، أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أن سلامة المصريين في المقام الأول في ظل الظروف الحالية، منوهه إلى أن وزارة الهجرة تتلقى كافة الإستفسارات والأوراق الخاصة بالطلبة المصريين عبر البريد الإلكتروني: [email protected] [email protected]، مع الإهتمام بنقل موقفهم بشكل مفصل لوزارة التعليم العالي المصرية، لبحث الموقف وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكدت وزيرة الهجرة على أنه يوجد متابعة لتطورات الأحداث بصفة مستمرة، مع الإهتمام بحصر كافة إحتياجات الجالية المصرية في مختلف المدن بشكل مستمر، ورفع كل المستجدات والتطورات الخاصة بالمصريين في أوكرانيا إلى أجهزة الدولة المعنية.

كما حرصت السفيرة نيبلة مكرم على تقديم الشكر إلى علي فاروق رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، وخالد محمد ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار مع الشباب الدارسين بالخارج في أوكرانيا، على جهدهم المبذول خلال الأيام الماضية وتواصلهم بشكل دائم مع جميع المصريين هناك، مع حرصهم على تلبية إحتياجات الجالية والطلبة المصريين، وتأكيدها على مواصلة التواصل والتحرك لتلبية إحتياجات عدد من الطلبة.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى