مقالات

نهى عزالدين تكتب.. الحب قوة أم ضعف

مشاعر الحب هي التي تعبر عن إنسانيتنا فتظهر تلك المشاعر في جوانب ومواقف كثيرة مختلفة، فالارتباط أو التعلق بشىء أو شخص يختلف من شخص لآخر ومن وقت لآخر، وللحب درجات الشوق والعشق والشغف والهيام وأعلى درجات الحب التتيم ودعنا نتساءل هل الحب قوة أم ضعف؟

 

أرى أن الحب قوة الحب والدليل أن من يمتلك الحب يستطيع التغلب على كل الصعاب ويحقق المستحيل لأنه يجعله يمتلك طاقه إيجابية لا يقف أمامها مستحيل فمن يخترق كل المستحيلات هو من يمتلك الحب يمتلك القوة والإرادة والطموح، ويرى الحياة تزهو بالورود المعطرة.

 

أما من يرى الحب ضعفًا بسبب أن المحب يكون لين المشاعر مع حبيبه يعامله بلطف وود وأن الحبيب يتعلق بمحبوبه لا يستطيع مفارقته فهذا لأن حياتهما تصبح واحدة والضعف يأتي بمجرد أن يبتعد عن حبيبه وقد يتنازل عن كرامته وكبريائه ليظل محتفظًا به ولكني أرى إذا وصل إلى ذلك فهذا لا يعد حبًّا لأن الحب تبادل والحفاظ على مشاعر وكرامة وكبرياء الحبيب فى علاقه تبادلية هي قوة الحب وتمسك كلاهما بالآخر هو الحب الحقيقي.

 

إن الحب قوة وليس ضعفًا فتستمد القوة بوجود الحبيب بجانبك لأنك تشعر بأنك ملكت الدنيا بوجوده معك، وتشعر بالأمان، وفي بعده تشعر بالعجز والضعف ولكن إذا حدث البعد فهذا ليس بحب الحب يبقى فلو كان حبًّا لبقي للأبد.

 

 

بقلم-نهى عزالدين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى