المجتمع المدني

مؤسسة أجيال مصر تطلق “الوعي حياة” للتوعية بفيروس كورونا

أطلقت مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، مشروع “الوعي حياة” القيم في أنشطة الحياة، برعاية وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف رفع الوعي ضد فيروس كورونا المستجد ومحاربة انتشاره، عن طريق توعية الأطفال والشباب في المدارس ومراكز الشباب.

يهدف المشروع إلى تعزيز وتبني أنشطة القيم في الحياة التي يدعمها نموذج التعليم الياباني “توكاتسو”، لنشر وتفعيل السلوكيات الأخلاقية للوقاية من عدوى فيروس كورونا “كوفيد 19″، عن طريق تعليم الأطفال والشباب أنشطة وقائية لتجنب طرق العدوى مثل (الغرغرة، غسل اليدين)، وذلك من خلال حملات توعوية داخل المدارس ودور الحضانة ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

كما يعزز “وعي حياة” على رفع قيم ومهارات وبناء شخصية الأطفال والشباب المستهدفين، وزيادة الوعي الصحي للأطفال وأسرهم للوقاية من فيروس كورونا، لتكون طرق الوقاية عادة يومية يحرص الأطفال على اتباعها.

وعي حياة

يستهدف “وعي حياة”، 100 مدرسة ابتدائية حكومية في عشر محافظات هم: (القاهرة، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية، أسيوط، السويس، بورسعيد، كفر الشيخ، الإسماعيلية، القليوبية)، بالإضافة إلى 50 حضانة أطفال من المشاركين في “مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة” في محافظات (السويس، بورسعيد، كفر الشيخ، الإسماعيلية، القليوبية).

كما سيتم تنفيذ أنشطة المشروع والمبادرات المجتمعية داخل وحول 30 مركزًا للشباب، بالإضافة إلى إجراء حملات إعلامية توعوية على جميع وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي.

ومن المقرر أن يحمل المشروع حقائب تدريبية أخرى مثل تدريب وتأهيل عدد 100 شاب وشابة من القيادات المحلية، ليكونوا قادة في محافظتهم لتنفيذ أنشطة “وعي حياة”، بجانب عقد الندوات وتفعيل المبادرات المجتمعية لنشر أنشطة ورسائل “القيم في الحياة”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى