فن وثقافة

قصة نجم.. هند رستم ممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته

قصة نجم.. ولدت ناريمان حسين مراد المعروفة باسم هند رستم في 12 نوفمبر عام 1931، بمحافظة الإسكندرية في حي محرم بك، من أب تركي وأم مصرية.

 

هوت هند رستم الفن منذ نعومة اظارفها، وكان أول ظهور لها في فيلم غزل البنات مع الفنانة ليلى مراد وظهرت تركب الخيل في إحدى أغاني الفيلم، تعددت الأدوار الصغيرة للفنانة هند رستم حتى قابلت المخرج حسن رضا وتزوجت منه، وكانت هذه الزيجة بمثابة نقطة الانطلاقة لها حيث قامت بعدها بالعديد من أدوار البطولة.

 

أنجبت هند رستم من المخرج حسن رضا ابنتها الوحيدة بسنت، وانفصلت عنه بعد زواج استمر عدة سنوات، ثم تزوجت من الدكتور حسن فياض، وكانت هذة زيجة العمر بالنسبة لها حتى أنها اعتزلت الفن للتتفرغ لحياتها الزوجية1979.

 

قصة نجم.. عرفت هند رستم بالجدية والصرامة في العمل، وكانت تستخدم فكرة إطلاق الشائعات على نفسها لتحقيق الشهرة، ومن أشهر الشائعات التي أطلقتها إصابتها بمرض خطير وقد تعاطف معها الجمهور كثيرا بسبب هذه الشائعة وقال لها الفنان عمر الشريف انتي تحققين لنفسك الشهرة دون أنفاق أي مليم.

 

وكان لشائعة علاقتها بالمخرج حسين الإمام سبب في انفصاله عن زوجته السيدة نعمت الحديدي، حيث ردد الكثيرين في الوسط الفني أن الثنائي هند وحسين الإمام تربطهم ببعض قصة حب،حاولت هند رستم اقناع زوجة حسين الإمام بعدم وجود أي نوع من العلاقات العاطفية بينها وبين زوجها ولكن زوجته صممت على الطلاق.

 

كانت هند رستم صاحبة فكرة أداء الفنان يوسف شاهين لدور قناوي في فيلم باب الحديد وبالفعل نجح يوسف شاهين في أداء الدور وأصبح فيلم باب الحديد من أحسن 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 

من أهم الأعمال التي قامت ببطولتها، الخروج من الجنة، صراع في النيل، باب الحديد، انت حبيبي، نساء في حياتي، ابن حميدو، بين السما والأرض.

 

وفي 8 أغسطس 2011 رحلت عن عالمنا ملكة الإغراء مارلين مونرو الشرق الاوسط كما لقبت إثر سكتة قلبية، رحم الله الفنانة الجميلة هند رستم.

 

 

كتبه-سعاد حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات