فن

قصة نجم.. الفنان محمود مسعود ومسيرة فنية امتدت 44 عاماً

كتب-سعاد حسن

 

الفنان محمود مسعود، من مواليد محافظة القاهرة بحي العباسية، ولد في ٣ سبتمبر عام 1952، ورحل عن عالمنا في 11 يونيه 2020 عن عمر يناهز 68 عاما، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

 

ألتحق محمود مسعود بالمعهد العالي للفنون المسرحية لعشقه للتمثيل وتخرج منه عام 1975، وألتحق بعدها للعمل في مسرح الطليعة وقدم العديد من الأعمال المسرحية، ثم بدأ يتجه إلى التمثيل في السينما حيث شارك في عدة أفلام منها، امرأة آيلة للسقوط مع النجمة الكبيرة يسرا، وفيلم جواز عرفي، سوق الجمعة، المتهمون، الشرسة.

 

شارك الفنان الراحل محمود مسعود في الدراما التلفزيونية في العديد من المسلسلات الدينية وشارك في مسلسل عوالم خفية، أفراح إبليس، وكان آخر ظهور له في رمضان هذا العام مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

 

كان من الفنانين القلائل في الظهور حيث كان له وجهة نظر خاصة في العمل الفني أنه لابد أن يكون مرتبط بالواقع الاجتماعي، لذلك كان مقل في اختيار ادواره.

 

وعن مواقف محمود مسعود السياسية، كان من المعارضين لمحمد مرسي حيث قال عنه “مرسي لن يكون يوما رئيس للمصرين لأنه لا يستطيع أن يخرج من عباءة الإخوان”، كما قال عن مبارك “أنه بالرغم من معاصرتي لعهد الرئيس جمال عبدالناصر والرئيس السادات، إلا أنني أرى أن مبارك كان أجرأ حاكم على شعبه عندما قال عن الشعب المصري في أول خطبة له (انتم تأكلون كثيرا وتتخنوا كثيرا)”.

 

قليل من جمهور الفنان محمود مسعود، يعرف أن ابنته هي الفنانة إيمان مسعود التي شاركت البطولة في مسلسل حكايات بنات.

 

عارض الفنان محمود مسعود ابنته في البداية أن تعمل في مجال الفن، ولكنها استطاعت أن تفنعه بموهبتها، والتحقت بمعهد السينما.

 

الفنان محمود مسعود، فنان من جيل الوسط والذي وصفه البعض بأنه فنان نادر الظهور، عاش في هدوء ورحل في صمت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق