مبادرات القاهرة

فطارك فطارنا في رمضان.. مبادرة شباب فاعل خير بقرية الطرفاية بالجيزة.. صور

كتب-سارة لقمان

 

فاعل خير.. مبادرة أطلقها مجموعة من شباب قرية الطرفاية بمحافظة الجيزة، تهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين، حيث هناك بعض الأشخاص تعاني من أزمات الحياة دون أن يعرف أحد عنها شئ، وعلى الرغم من قلة الحيلة لا يسعو إلى مد ايديهم لطلب المساعدة ولهذا السبب بدأ دور شباب فاعل خير.

 

في العام الماضي وبداية شهر رمضان بدأت مبادرة “فطارك فطارنا”، استهدفت هذه المبادره حوالي 300 أسرة تكفلت الحملة بهم خلال شهر رمضان بالافطار، ومع بداية حلول العيد أطلقت مبادرة “كساء محتاج”، حيث كان العام السادس على التوالي لها وتحقيق أكبر استفاده للمحتاجين بهذه الملابس.

 

لم يكتفي هؤلاء الشباب بنهاية شهر رمضان لتوقف الخير ولكن دائما على قلب رجل واحد في مساعدة أهالي قريتهم، عندما تبدأ أزمات تجد هؤلاء لحل تلك الأزمه، كـ بعض المنازل والشوارع التى تضررت بسبب “اعصار التنين”، كانوا في مساعدة من يحتاج للمساعدة.

 

وبداية مع أزمة فيروس كورونا المستجد، قاموا بتطهير المساجد قبل قرار إغلاقها والعمل بشكل يومي في التعقيم، وتم تجهيز 200 شنطة لمساعدة المتضررين من العماله غير المنتظمه.

 

ومع بداية شهر رمضان القادم يتم استكمال مبادرة فطارك فطارنا ولكن هذا العام تكون المبادرة لروح الشهيد محمد صابر، صديق العمل الخيري، الذي توفي إثر حادث أليم اثناء تأديتة الخدمه العسكرية، قرر شباب فاعل خير احياء ذكراه دائما واستكمال العمل الخيري لوجه الله، ولروح الشهيد.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى