أحداث وأخبار

عيادة متنقلة تجوب شوارع محافظة الغربية برعاية “ثروت”

أطلقت مؤسسة الفنان محمد ثروت الخيرية مشروع عيادة متنقلة تجوب شوارع وقرى محافظة الغربية، لإجراء الفحوصات الطبية بالمجان.

تتنوع تخصصات عيادتك ما بين أمراض القلب والروماتيزم والأنيميا وفقر الدم، إلى جانب الاهتمام بأمراض الأطفال حديثي الولادة ومنها الصفراء وأيضا الأطفال الأكبر سناً، وذلك بعد أن تم اكتشاف حالات تعاني من روماتيزم القلب بعد الكشف على 101 حالة من الأطفال وحديثي الولادة العام الماضي في العيادات الثابتة التابعة للمؤسسة.

والجدير بالذكر أنه في عام 2020، تعاونت مؤسسة “ثروت” الخيرية مع جمعية “قلوب أصحاء” في محافظة الغربية تحت رعاية مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قامت المؤسسة بفتح عيادات ثابتة لإجراء الفحوصات للمرضى، خاصة الأطفال وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وتحويل الحالات المريضة إلى مقر الجمعية بالمحلة الكبرى لتقديم خطة العلاج سواء الدوائي أو التدخل بالقسطرة أو جراحة القلب.

وأضاف الفنان محمد ثروت أن العيادة المتنقلة مستمرة في العمل لكل قرى مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصري لأهمية البعد الصحي لأهالينا في قرى مصر، وتم وضع كافة إمكانيات مؤسسة ثروت الخيرية لدعم مبادرة سلامة قلبك وصولا لصحة أفضل لقلوب المصريين.

وقال الفنان محمد ثروت، إن المبادرة الرئاسية تحتاج إلى كل مجهودات الدولة وتكاتف الكوادر المسئولة لمساعدة القرى الأكثر احتياجاً، لتحسين الحياة الصحية والاجتماعية للمواطنين.

وفي نفس سياق المبادرة الطبية، عبر “ثروت” عن سعادته بمشروع “العيادة المتنقلة” وذلك لأنه سيساعد في توفير النفقات على الأهالي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب الفحوصات الطبية.

ووجه الفنان محمد ثروت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق مبادرة “حياة كريمة”، مؤكدًا على أن أهالي محافظته وجميع الشعب المصري “من حقهم يعيشوا”.

كتبه|سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى