العيادة الطبية

عروض تقويم الأسنان وأفضل التقنيات الحديثة في العالم

تعد عروض تقويم الأسنان من الخدمات الطبية الحديثة التي تهتم بتقويم وتحسين مظهر ووظيفة الأسنان، وهي تعمل على تصحيح العيوب الظاهرة فيها مثل، الخلل في ترتيبها والاختلاف في أحجامها، بالإضافة إلى تحسين عملية العض والمضغ والنطق، ويتم استخدام أساليب متعددة ومتنوعة لتقويم الأسنان، بما في ذلك الأسلاك والتقويم الشفاف والأقواس والمراكز.

انتشر استخدام تقويم الأسنان من قبل البالغين أيضًا الذين يبحثون عن تحسين مظهر أسنانهم، وسنقدم في السطور التالية معلومات شاملة حول عروض التقويم للأسنان، بما في ذلك أنواعها وتكلفتها وكيفية العناية بها؛ لإزالة أي مخاوف وشكوك تقترن بتلك العملية.

متى يوضع تقويم الأسنان؟

يوضع تقويم الأسنان عندما يكون هناك خلل في ترتيب الأسنان أو وظيفتها، ومن المهم بدء العلاج في سن مبكرة، حيث يتمكن الأطباء من التأكد من نمو الأسنان بشكل سليم وتقويمها بأفضل طريقة ممكنة.

يمكن أن يوضع التقويم في سن مرحلة الطفولة المبكرة بعد سن السابعة، وعادةً ما يتم تركيب التقويم للمراهقين في سن المراهقة المبكرة، عندما يكون الفك قد نما بشكل كافي لتلبية احتياجات العلاج.

ومع ذلك، فإن وضع التقويم يعتمد على الحالة الفردية للمريض، فيتم تحديد وقت العلاج بناءً على احتياجات الحالة المحددة ومراحل نمو الأسنان للفرد.

تقويم الاسنان للاطفال:

تعتبر عروض تقويم الأسنان فكرة ممتازة للجوء إليها مع الأطفال والمراهقين، فيتم استخدام التقويم لتصحيح مشاكل موضع الأسنان والفكين في مرحلة الطفولة، مثل التقوسات السنية والتركيبية واختلال الفكين.

تختلف أنواع تقويم الأسنان للأطفال عن تلك المستخدمة لدى البالغين، حيث يتم استخدام التقويم القابل للإزالة، أو التقويم المتحرك، أو التقويم الثابت الذي يتم إلصاقه بالأسنان.

وتستخدم هذه الأنواع من التقويم على نطاق واسع لتحسين مظهر الأسنان، ولتحسين وظائف الفكين، وللحد من المشاكل المرتبطة بموضع الأسنان، كما أنها تساعد في تعزيز الثقة بالنفس والاستمتاع بابتسامة أكثر جمالًا.

فوائد تقويم الاسنان

تقويم الأسنان يوفر فوائد صحية وجمالية عديدة، أهمها:

  • تحسين صحة الفم والأسنان من خلال تصحيح مشاكل التهاب اللثة وتحسين عملية العض والبلع والنطق.
  • الوقاية من مشاكل الفك مثل تقرحات الفم والألم في الفك.
  • تحسين المظهر الجمالي الخارجي للفم والأسنان وجعل الابتسامة تبدو أفضل وأكثر جاذبية.
  • التحسين الوظيفي للأسنان والفكين ،وبالتالي تحسين جودة الحياة.
  • الوقاية من تآكل الأسنان الناتج عن التعرض للاحتكاك المفرط مع الأسنان الأخرى.
  • تقليل خطر الإصابة بالتسوس عن طريق تحسين الوصول إلى الأسنان وتسهيل عملية التنظيف.

اسعار تقويم الاسنان في مصر:

إن الاستفادة من عروض تقويم الأسنان تساعد على تحسين الثقة بالنفس والتحدث والابتسامة بثقة، كما تعزز الشعور بالراحة والثقة أثناء التواصل الاجتماعي، فتختلف أسعار تقويم الأسنان في مصر وفقًا للنوع والجودة وموقع العيادة وخبرة الطبيب ومنطقة السكن.

كما يتوقف ذلك أيضًا على نوع الجهاز الطبي والمواد المستخدمة والمدة المطلوبة للعلاج، فمثلًا يختلف سعر تقويم الأسنان المتحرك وفقًا لتلك العوامل السابقة، كما يستخدم التقويم المتحرك لعلاج الحالات الخفيفة إلى المتوسطة في علاج الأطفال والمراهقين. 

أنواع تقويم الأسنان بالصور واسعارها:

هناك عدة أنواع من تقويم الأسنان، سوف نستعرضها بالصور:

أنواع تقويم الأسنان بالصور واسعارها

  • تقويم الأسنان الثابت (المعدني): يعتبر واحدًا من أكثر الأنواع شيوعًا، حيث يتم إرفاقه بالأسنان باستخدام قطعة معدنية، ويتم تعديل القوس الذي يمتد على طول الأسنان لتصحيح موضعها.
  • تقويم الأسنان الشفاف: يستخدم التقويم الشفاف بدلًا من القطع المعدنية القياسية، ويتم تصنيعها خصيصًا لتناسب الفرد، وتكون شفافة لا يمكن رؤيتها. يعتبر هذا النوع مريحًا جدًا ولا يسبب أي آلام.
  • تقويم الأسنان الذاتي: يستخدم هذا النوع العناصر الذاتية لتأمين الأسنان بدلاً من القطع المعدنية القياسية، مما يجعلها أقل إزعاجًا للفرد، وأسرع في التحركات.
  • تقويم الأسنان المتحرك: يمكن للفرد إزالة هذا النوع بسهولة وإعادة تركيبه بعد الأكل والتنظيف، وهو عبارة عن قطعة بلاستيكية يتم تغييرها بانتظام؛ لتناسب تغيرات الأسنان. يستخدم هذا النوع من التقويم لتصحيح مشاكل بسيطة في موضع الأسنان. 

مزايا تركيب تقويم الأسنان في مراكز الشناوي:

تقدم مراكز الشناوي عروض تقويم الأسنان المغرية، فهذه المراكز ذات سمعة جيدة وتقدم خدمات متميزة، كما توفر أفضل العلاجات وبأسعار مناسبة، كل ما عليك فقط هو انتهاز فرصة الحصول على بسمة جميلة وصحية، وتصحيح أي مشاكل في الأسنان، وبالتالي تحسين صحة الفم والأسنان والوجه بشكل عام.

كما توفر مراكز الشناوي لطب وتجميل الأسنان خدمات أخرى متنوعة، كالتنظيف الدوري وعلاج اللثة وزراعة الأسنان والتركيبات السنية.

معنا، يمكنك تحقيق العديد من المزايا الصحية والتجميلية، بالإضافة إلى توفير الوقت والمال عندما تقوم بحجز موعدك بشكل أسرع.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى