محافظات مصر

“صحة الإسكندرية” ترفع شعار “لا للتدخين” بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحته

نظمت إدارة التثقيف الصحي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، زيارة لمستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان، للتوعية بأضرار التدخين والإقلاع عنه، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحته، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن حليم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

شارك في الحملة كل من، الدكتورة مها حسيب مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، والدكتورة شروق الخياط مدير إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية، والدكتورة رانيا أبو الخير والدكتورة آية علي الشريف من فريق الثقافة الصحية، وفريق التواصل المجتمعي وهم، الدكتورة سمر سراج الدين، والدكتورة هبه محمود، والدكتورة غادة توفيق، والدكتورة سلمى عبد الحميد، ونجلاء محمد.

استهدفت الحملة مخاطبة مترددي مستشفى المعمورة لتوعيتهم بأضرار التدخين وآثاره على الصحة العامة، وضرورة تجنب التدخين السلبي وطرق التغلب على أعراض الانسحاب نفسيا وجسديا بمساعدة فريق طبي لتجنب الانتكاس.

وأشارت التوعية إلى أن التدخين يعد البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطي، بالإضافة إلى أن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسي للإصابة بجميع أنواع السرطانات.

وسلط فريق التثقيف الصحي الضوء على أن التدخين يساهم في تلف الأعصاب والإصابة بالسكتة الدماغية، والكثير من الأمراض الأخرى، فضلا عن أضرار التدخين السلبي كضعف الرئتين والتعرض لمخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي.

صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين

صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين صحة الإسكندرية ترفع شعار لا للتدخين

كتبه| ميادة حسين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى