برلمان وسياسة

جيهان مديح تشيد بالمشروع القومي مستقبل مصر والقيادة السياسية

أشادت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بالمشروع القومي “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وقالت جيهان مديح إن افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر، يعد يوما تاريخيا بكون المشروع من أهم مشروعات متطلبات الحياه للمواطن المصري.

وأكدت “مديح” أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي ليس فكرة ولكنه واقع ورؤية طموحة لشعب مصر، ورئيس مؤمن بتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت أن المشروع يوفر منتجات زراعية مختلفة ذات جودة تنافسية عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى تصدير الفائض من المنتجات، مما يساهم ذلك في تقليل الإستيراد وبالتالي توفير العملة الصعبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت جيهان مديح أن مشـروع مستقبل مصر، عمل على استصلاح وزراعة 500 ألف فدان، لافتة إلى أن المساحة المنزرعة أنتجت خلال الموسم الزراعي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ على سبيل المثال وليس الحصر، 17 ألاف فدان قمح، 17 ألف فدان ذرة صفراء،  8 آلاف فدان من الشعير، ٤٢ ألف فدان بطاطس، 46 ألف فدان من بنجر السكر، و15 ألاف فدان من البصل، وغيرها.

كما أن المشروع أنتج خلال الموسم الزراعي ۲۰۲۲/۲۰۲۱، 40 ألف فدان من القمح، و32 ألف فدان من الذرة الصفراء، و12 ألف فدان شعير، 55 ألف فدان بطاطس، و65 ألف فدان بنجر السكر، وغيرها.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر إلى أن المشروع يصاحبة عدد من المصانع الجديدة حيث تضم المرحلة الثانية من المشروع منطقة صناعية، تحتوي على عدة مصانع، منها مصنع بصل وثوم مجفف ومصنع لإنتاج زيوت الطعام وآخر لإنتاج الأعلاف الحيوانية، بالإضافة إلى مصنع خضروات مجمدة.

وأكدت جيهان مديح أن الرئيس السيسي يولي القطاع الزراعي اهتمامًا كبيرًا منذ توليه زمام الحكم، وهو ما ظهر من افتتاحات ومشروعات الزراعة التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على دعم قطاع الزراعة ومشروعات التوسع الأفقي في ربوع مصر؛ لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

كتبه| محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى