المجتمع المدني

جمعية المرأة المعيلة تطلق باقات تهنئة بمناسبة يوم المرأة المصرية

يا بحر عجز عنه اللسان وأحتار في وصفه، يا مثل دائم للحكمة والشجاعة والقوة والصبر والتحمل والجلد، يا نهر للحياة والحب والحنان والعطف الذي لا يجف ولا ينضب، كل عام وأنتِ بخير، كل عام وأنتِ منبع ضياء العالم، بهذه الكلمات أطلقت جمعية المرأة المعلية باقات تهنئة لكل إمرأه، بمناسبة يوم المرأة المصرية.

عبر منصتها على مواقع التواصل الاجتماعي إحتفلت جمعية المرأة المعيلة باليوم العالمي للمرأة المصرية، تقديرا لدورها العظيم في بناء ونهضة المجتمع.

والجديد بالذكر إنه تم إختيار يوم 16 مارس لكي يكون يومًا للمرأة المصرية الذي يحمل ذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الإستعمار ونضالها من أجل إستقلال الوطن، تكريما لشهيدات الوطن الغاليات “نعيمة عبد الحميد، حميدة خليل، فاطمة محمود، نعمات محمد، حميدة سليمان، يمنى صبيح” اللاتي رفضن الذل والهوان، وكانتن الفتيل في إشعال أجيج الثورة المصرية.

يذكر أيضا إنه في 16 مارس عام 1923، دعت هدى شعراوي لتأسيس أول اتحاد نسائي في مصر، وكان أهم مطالبة رفع مستوى المرأة لتحقيق المساواة السياسية والإجتماعية للرجل من ناحية القوانين، وضرورة حصول المصريات على حق التعليم العام الثانوي والجامعي، وإصلاح القوانين فيما يتعلق بالزواج.

وفي 16 مارس من عام 1956، حصلت المرأة المصرية على حقها في الإنتخاب والترشيح الذي هو أحد المطالب الهامة التي ناضلت المرأة المصرية من أجلها.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى