المرأة

جمعية المرأة المعيلة تشيد بإقبال المرأة على المشاركة في انتخابات الشيوخ

كتب-إيمان وجدي

 

قال الكاتب الصحفي أحمد سلامة مدير جمعية المرأة المعيلة، إن الإقبال على انتخابات مجلس الشيوخ يعكس الوعي الموجود لدى المرأة المصرية حيث تشهد هذه الأيام مرحلة مهمة في تاريخها تتشكل خلالها ملامح خارطة الحياة السياسية. 

 

وأضاف أحمد سلامة، بناءا على متابعة جمعية المرأة المعيلة أكدوا الإقبال الكبير على اللجان من قبل السيدات تحديدًا حرصا منهم على الإدلاء بصوتهم والمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية.

 

وتابع سلامة، أنه بالتزامن مع انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ وإيمانا من الجمعية بدورها الوطني ورفع الوعي والمشاركة الإيجابية، أطلقنا حملة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أيام تستمر على مدى فترة الانتخابات، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في هذه الخطوة المهمة وتعزيز الدور الحيوي للمرأة وأهمية مشاركتها في انتخابات مجلس الشيوخ، خاصة أن المرأة المصرية شريك أساسي في رسم خارطة الحياة السياسية وأثبتت قوة حضورها في كل الاستحقاقات الدستورية السابقة. 

 

وأوضح مدير جمعية المرأة المعيلة، أن فريق العمل قام بتسهيل عملية الانتخاب أمام المقرات الانتخابية من خلال الإشراف على دخول المشاركين وتحقيق التباعد الاجتماعي ونشر إرشادات وتوعية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا.

 

 

وانطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل جمهورية مصر العربية، بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف المحافظات في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، التي فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

 

 

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock