جاليات

المكتب الثقافي المصري في فيينا يستقبل الدكتور وسيم السيسي

فيينا| دعاء أبو سعدة

استقبل المكتب الثقافي المصري في فيينا، الدكتور وسيم السيسي، أستاذ جراحات المسالك البولية والمفكر الباحث في علم المصريات، لتقديم محاضرة بعنوان “الطب في مصر القديمة”.

وكان في استقبال الدكتور وسيم السيسي، الدكتورة علا عادل عبد الجواد، المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية لدى فيينا ومنطقة شرق أوروبا، والعاملين بالمكتب.

شارك بالحضور كل من، القنصل باسم طه، والأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا ورئيس دير الأنبا أنطونيوس بالنمسا.

المكتب الثقافي المصري في فيينا يستقبل الدكتور وسيم السيسي

وفي بداية اللقاء، أعربت الدكتورة علا عادل عن سعادتها لاستضافة المكتب الثقافي لضيفه الجليل صاحب الدور الرائد في المجالين الطبي وفي علم المصريات، موجهة الشكر لجميع الحاضرين.

وتحدث الدكتور وسيم السيسي عن مدى تطور الطب في مصر القديمة، وهو ما أثبتته التقنيات العلمية التي توصلت إليها المختبرات والأبحاث العلمية الحديثة، مشيرًا إلى تطور الجراحات البسيطة وإصلاح كسور العظام وتركيب العديد من الأدوية بل وجراحات المخ والعيون.

وفي نهاية اللقاء، فتح المجال لتوجيه الأسئلة والاستفسارات من الحاضرين، ثم كرمت الدكتورة علا عادل، الدكتور وسيم السيسي وقدمت له باقه من الزهور وتمثال مستنسخ للآلهة ماعت، تقديرا لدوره المتميز وجهوده الكبيرة في مختلف مجالات المعرفة.

المكتب الثقافي المصري في فيينا يستقبل الدكتور وسيم السيسي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى