فن وثقافة

قصة نجم.. عمر خورشيد

قصة نجم هتكون هذا الأسبوع مع نجمنا الفنان عمر خورشيد وهو نجم من نوع خاص عاش حياة قصيرة ولكنها كانت مليئة بالأحداث المثيرة التي يستعرضها موقع بوابة القاهرة في السطور التالية.

الفنان عمر خورشيد

اسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد. مواليد حي عابدين محافظة القاهرة 9 إبريل 1945. والده أحمد خورشيد استاذ التصوير السينمائي والذي تزوج أيضا من السيدة اعتماد خورشيد زوجة السياسى صلاح نصر.

أمه السيدة عواطف هاشم، سيدة مجتمع وكانت شديدة الجمال. له أخت شقيقة واحدة اسمها جيهان. واخته الفنانة شريهان هي أخته من والدته ولكنها احتفظت باسم خورشيد نسبة لأخوها عمر خورشيد. لديه أربع ذكور أخوات، وتوفيت أخته منذ سنوات في حادث سيارة.

حصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ولكنه كان شديد التعلق بالموسيقى. نظرًا لأنه نشأ في بيت فني وكان والده صديق العديد من الفاننين.

قرر دراسة الموسيقى والتحق بالمعهد اليوناني للفيلهار مونى. لقب عمر خورشيد بملك الجيتار لبراعته الشديدة في العزف.

قام بتأليف وعزف العديد من المقاطع الموسيقية. بجانب ذلك عمل مع أشهر المطربين وقتها مثل، محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش.

كان خورشيد يتمتع بحضور خاص وجاذبية شديدة مما جعل المخرجين يتهافتوا عليه لأداء بعض الأدوار السينمائية.

تعرف على قصة| الفنانة سامية جمال

أفلام ملك الجيتار

لذلك كان أول ظهور له في فيلم ابنتي العزيزة مع نجاة الصغيرة ورشدي أباظة عام 1971. ثم قام ببطولة فيلم جيتار الحب مع الشحرورة صباح وجورجينا رزق زوجة الفنان وليد توفيق.

بعد ذلك توالت عليه الأعمال السينمائية. مثل فيلم حتى آخر العمر، ودموع في ليلة الزفاف مع بوسي وفريد شوقي.

ثم قام بعزف العديد من المقاطع الموسيقية كان أشهرها موسيقى فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي. ورغم وفاته في سن 36 عاما إلا أنه تزوج عدة مرات.

تعرف على قصة| داليدا صاحبة أغنية حلوة يا بلدي

كان أولها سنة 1971 من السيدة أمينة السبكي. ولم يستمر الزواج سوى عام واحد فقط وتم الطلاق سنة1972.

بجانب ذلك في نفس العام تزوج من الفنانة ميرفت أمين ولم يستمر الزواج كثيرًا وتم الطلاق سنة 1973. وفي عام 1977 تزوج من سيدة أعمال لبنانية وهي السيدة دينا والتي توفى وهي مازالت زوجته.

بالإضافة إلى ذلك أثناء فترة زواجه بها تزوج من الفنانة مها أبو عوف شقيقة الفنان عزت أبو عوف. وتعتبر الفنانة مها أبو عوف هي الزوجة الوحيدة التي حملت من عمر خورشيد ولكنها اجهضت بعد وفاته وهي في الشهر الرابع.

من أغرب القصص المثيرة في حياة عمر خورشيد هي قصته مع الجن الذي تنبأ بحادث وفاته وأبلغها بها، وبالفعل تحقق ذلك.

في يوم 29 مايو سنة 1981 وبعد أن انتهى عمر خورشيد من عمله في أحد فنادق شارع الهرم بالجيزة. ثم استقل سيارته هو وزوجته دينا والفنانة مديحة كامل.

بالإضافة إلى ذلك إذا بهم يجدوا سيارة غامضة تلاحقهم في شارع الهرم. حتى اصطدم عمر خورشيد بعمود الإنارة. وهذا ما شهدت به كل من زوجته دينا والفنانة مديحة كامل اللتان نجا من الحادث وقتها بأعجوبة.

 بهذا مات عمر خورشيد وهو في قمة نجاحه وشبابه. ومات معه سر الحادث الذي دبر له. لكنه سيبقى غني في عالم الموسيقى ملك الجيتار.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى