أحداث وأخبار

الرقابة الإدارية تضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الحكومية

في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد؛ وفي ظل ما تشهده مصر من تحول رقمي، تمكنت الهيئة من ضبط تشكيل عصابي متهم في اصطناع وتزوير المستندات الحكومية.

وأوضحت الرقابة الإدارية أن المستندات تفيد أحقية بعض عملاء التشكيل العصابي في الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للحقيقة وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية.

أسفرت تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الإدارية عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022، حيث بلغت 4.5 مليار جنيه.

إقرأ المزيد| ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة وتأثيرها

وأضافت الهيئة أنه تم رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت الخدمات المتكاملة التي أتاحتها الدولة لذوى القدرات الخاصة رغم خلوهم من أى إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية وكذا الحصول على معاشات استثنائية.

وبتوسيع دائرة التحريات، تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام.

وبالعرض على النائب العام أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين، حيث عثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير.

واعترف التشكيل العصابي المتهم بالجرائم المنسوبة إليهم، وصدر قرار بحبسهم إحتياطياً على ذمة التحقيقات.

كتبه| إيهاب الشامي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى