تقارير وتحقيقات

الحياة لا تتوقف.. شعار المرأة في مهرجان السويس للتسوق والثقافة (فيديو)

شهد مهرجان السويس للتسوق والثقافة، إقبالا كثيرًا من الأهالي، لدعم أعمال السيدات والفتيات المشاركين بمنتاجتهم الحرفية واليدوية، رافعين جميعًا شعار الحياة لا تتوقف ليعلنوا للجميع أن التمكين الاقتصادي هو كلمة السر وراء قصص نجاحهن.

وكان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، أفتتح أمس الخميس، مهرجان التسوق والثقافة المقام بمشى أهل السويس، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يأتي بالتزامن مع احتفالات يوم المرأة العالمي، وتحت إشراف الغرفة التجارية بالسويس بالتعاون مع قصر الثقافة.

وشهد مهرجان السويس للتسوق والثقافة، إقبالًا كثيرًا من أصحاب المشروعات تخطى 245 عارض وعارضة، وقررن مشاركة “بوابة القاهرة” قصص نجاحهم وعرض منتجاتهم.

تقول آية عصمت، في البداية كنت أعرض منتجاتي من خلال “الاون لاين” وجروب على “فيسبوك”، وهي عبارة عن ملابس حريمي صنعت في مصر، وشجعني صديقاتي على الفكرة وبدأوا بالشراء وروجن لها بين صديقاتهن وأقاربهن، مما دفعني إلى الإشتراك في مهرجان التسوق والثقافة، مشيرة إلى أن زوجها وأهلها أول الداعمين لمشروعها.

وتقول جولستان محمد عبده، ليسانس حقوق، وصاحبة جروب دلع البنات، ومشروعها صناعة وبيع منتجات “السيزون” وهي عبارة عن زينة ومفارش رمضان، مشيرة إلى أن والدتها، هي أول الداعمين والمشجعين لها على تنفيذ المشروع.

وتوضح أمنية صلاح، ليسانس حقوق جامعة القاهرة وصاحبة جروب فوشيا، لـ”بوابة القاهرة” إنها بدأت فكرة مشروعها منذ عامين، وأن والدها هو الداعم الأول، موضحة أن مشروعها عبارة عن بيع منتجات أدوات التجميل والاكسسوارات، لافتة إلى مشاركتها في جميع بازارات السويس.

وتقول أميرة صاحبة صفحة “علي الموضة” إن مهرجان السويس للتسوق والثقافة فرصة كبيرة قدرت من خلالها عرض منتجاتي وهي عبارة عن مفروشات من أجود الأنواع، لافتة إلى أنها جاءت من القاهرة للإشتراك في المعرض لحبها في محافظة السويس.

كتبه| آية أبو زيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى