فن وثقافة

أسرار في حياة النجم الراحل نور الشريف

في مثل هذا اليوم 28 إبريل عام 1946 ولد الفنان محمد جابر عبدالله (نور الشريف)، في حي الخليفة بمحافظة القاهرة، وعندما بلغ عامه الأول توفي والده وقامت بتربيته عمته.

 

كان نور الشريف شغوف بحب الفن منذ الصغر وكان عاشق للفنان أنور وجدي والفنان فريد شوقي وإلى جانب حبه الشديد للفن، كان يجيد لعب كرة القدم حتى أنه انضم إلى أشبال نادي الزمالك ولكنه سرعان ما ترك لعبة كرة القدم ليتفرغ للتمثيل.

 

التحق “نور” بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1976، وكان الأول على دفعته، قدم العديد من الأعمال المسرحية حتى شارك في ثلاثية نجيب محفوظ الشهيرة (قصر الشوق)، وقام بتجسيد دور كمال ابن السيد أحمد عبد الجواد حتى أنه نال جائزة عن أدائه لهذا الدور، ومن بعدها انطلق في عالم النجومية.

 

وبمناسبة شهر رمضان المبارك الذي يُعد موسم الدراما التليفزيونية لا نستطيع أن نغفل عن ما قدمه الراحل نور الشريف من أعمال درامبة في شهر رمضان بداية من مسلسل القاهرة والناس في ستينيات القرن.

 

أشهر أعمال نور الشريف

 

وكان من أشهر أعمال نور الشريف التليفزيونية مسلسل لن أعيش في جلباب أبي الذي نال شهرة واسعة حتى أصبح يلقب نور الشريف بالحج عبدالغفور البرعي، كما قدم في شهر رمضان أيضا مسلسلات (الرجل الآخر، الدالي، الأمير المجهول، حضرة المتهم أبي، عائلة الحج متولي، العطار والسبع بنات، الرحايا) وغيرهم من ألأعمال الدرامية حتى ارتبط اسمه بشهر رمضان الكريم.

 

نال نور الشريف العديد من الجوائز مثل: جائزة أحسن ممثل عن فيلم ليلة ساخنة لعاطف الطيب، وجائزة التمثيل الذهبي عن فيلم سواق الأتوبيس للراحل عاطف الطيب، كما تم اختيار 7 أفلام من أفلام نور الشريف ضمن أحسن 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية وهم (زوجتي والكلب، أبناء الصمت، أهل القمة، حدوتة مصرية، العار، سواق الأتوبيس).

 

امتلئت مسيرته الفنية بالعطاء فهو كان نجم عاشق لفنه يتمتع بقدر كبير من الثقافة الفنية وساعد في اكتشاف العديد من الوجوه الجديدة التي كان يقدمها معه في الأعمال الدرامية في شهر رمضان.

 

حياة نور الشريف

 

وعن حياته الشخصية، تزوج من النجمة بوسي عام 1972، وأنجب منها سارة ومي، كونا معا ثنائي شهير وكان أبرز ما قدما سويًا فيلم حبيبي دائما الذي يعتبر اأيقونة الأفلام الرومانسية في السينما المصرية، وفي عام 2006 فوجئ محبي النجمين على خبر طلاقهم، ورفضا الزوجان التصريح عن أسباب الانفصال والتزما الصمت.

 

مرض نور الشريف

 

بعد أن اشتد المرض على الفنان الراحل نور الشريف تم الصلح بينهما وعادوا بعد الإنفصال في عام 2015 وهو نفس العام الذي توفي فيه، وكأنه أراد أن يختم حياته مع الإنسانة التي بدأ معها مشوار فني حافل بالكثير من الأعمال.

تاريخ وفاة نور الشريف

 

توفي نور الشريف الثلاثاء 11 أغسطس 2015، في إحدى مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، وفي هذه الليلة بدأ كثير من الوسط الفني التردد على المستشفى لإلقاء النظرة الأخيرة على الفنان الذي أحبه الوسط الفني كله، وتم تشيع جنازته من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر يوم الأربعاء، رحم الله فنان الذي اأثرى الساحة الفنية بأعمال لا تنسى ابدًا.

 

كتبه-سعاد حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى