المرأة

“Egyptian Single Mothers” تفوز بجائزة “فيسبوك” للقادة المجتمعيين

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، اختيار 4 عرب من الفائزين بجوائز برنامج القيادة المجتمعية من مصر ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، من بين مجموعة من 6 آلاف متقدم.

 

جاء اختيار ” فيسبوك “، لـ اثنين من القادة المجتمعيين في مصر خطوة هامة لتمكينهم نحو القفز بمشروعاتهم التي تهدف إلى النهوض بالمجتمع، وتُعد هذه المسابقة دعوة لتحفيز الاّخرين إلى المشاركة في بناء المجتمعات.

 

ومن مصر فازت صفحة “أطفال مفقوده” ومؤسسها المهندس رامي الجبالي، و مجموعة “Egyptian Single Mothers” (أمهات مصر المعيلات) ومؤسسها نرمين أبو سالم، من ضمن 115 متسابق من 46 دولة وأكثر من 6000 متقدم، بجائزة القادة الأكثر تأثيرًا في مجتمعاتهم، وذلك في إطار “برنامج القادة المجتمعيين” الذي أطلقته إدارة الفيسبوك في فبراير من العام الجاري.

 

مجموعة “Egyptian Single Mothers”، تهدف إلى مساعدة الأمهات العازبات، واستطاعت المجموعة منذ أن تم تدشينها عام 2016، من توفير الإتصال والدعم والتمكين، وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات المجانية للأم العازبة مثل الاستشارات القانونية والدعم النفسي والتطوير الشخصي والمهني.

 

وأوضحت نيرمين أبو سالم مؤسس مجموعة ” Egyptian Single Mothers”، لـ ” بوابة القاهرة “، أنه في غضون بضعة أشهر، نجحت المجموعة في جذب انتباه 45 ألفًا من الأمهات العازبات والمؤيدين، بما في ذلك مشرعون وإعلاميون وغيرهم من المهنيين.

 

صفحة “أطفال مفقودة”، تهدف إلى جمع الأطفال المفقودين بذويهم، ومعاونة المسنين والمعاقين ذهنيًا، ومرضى الزهايمر على استعادة الصلة بأهاليهم، كما استطاعت الصفحة خلال 4 أعوام من تدشينها، أن تدعم أكثر من 950 حالة اجتماعية، وأن تدافع عن حقوق الكثير من الأطفال ضد انتهاكات تعرضوا لها سواء في الشارع أو داخل دور رعاية الأيتام.

 

يُذكر أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، أعلن بداية العام الجاري، عن برنامج قيادة مجتمع الفيسبوك في ضوء الاستراتيجية العملاقة لوسائل الإعلام الاجتماعية “Bringing People Horus Together”، تهدف إلى توفير التدريب والتمويل للأفراد لبناء المجتمعات على المنصة مع جوائز تتراوح بين 50.000 دولار إلى مليون دولار.

 

كتبه-الرفاعي محمود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى