الموضة والجمال

8 علاجات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

كتب-سهى مصطفى

 

تُعرف الرؤوس السوداء بأنها بثور أو نتوءات صغيرة تظهر على الجلد بسبب انسداد بصيلات الشعر، وتسمى بالرؤوس السوداء لأنها تجعل سطح الجلد داكنًا أو أسود.

 

وتستعرض بوابة القاهرة في السطور التالية كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في المنزل من خلال 8 علاجات منزلية للتخلص منها.

 

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في المنزل

 

بغض النظر عن مدى جودة العناية ببشرتك، فإن الرؤوس السوداء صعبة لأنها تظهر في بعض الأحيان عادةً في أسوأ وقت ممكن، إذا كنت جاهزًا أخيرًا للتخلص من الرؤوس السوداء، يمكن أن تساعدك هذه العلاجات المنزلية.

 

علاج الرؤوس السوداء

 

نقدم لك فيما يلي العلاجات المنزلية المؤكدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الرؤوس السوداء، من أقنعة الوجه الطبيعية إلى النصائح حول كيفية التخلص منها على أنفك.

 

صودا الخبز والماء (كربونات الصوديوم)

 

تساعد صودا الخبز والماء (كربونات الصوديوم) على تحييد أي خلل في درجة الحموضة في بشرتك، وتقشر الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة.

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز (كربونات الصوديوم) وملعقتين كبيرتين من الماء معًا لتشكيل معجون، ودلكي المعجون على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وتأكدي من ترطيبه بعد ذلك، يمكن لهذا الخليط أن يجفف بشرتك، لذلك لا تستخدمه أكثر من يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

 

السكر البني والعسل وعصير الليمون

 

يعد السكر البني والعسل وعصير الليمون علاجًا منزليًا لعلاج الرؤوس السوداء، ويعمل هذا المزيج على التقشير الذي يمكنك استخدامه على الرؤوس السوداء على أنفك وذقنك.

 

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الليمون وملعقة كبيرة من العسل الخام، خليطًا جيدًا، وضعيه على وجهك بحركة دائرية، ودلكي به لمدة خمس دقائق قبل شطفه ثم ضعى مرطب للبشرة.

 

زيت شجرة الشاي

 

يستخدم زيت شجرة الشاي كعلاج منزلي لعلاج الرؤوس السوداء، ويمكنك وضعه مباشرة على الرؤوس السوداء، ويعمل زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا، ويتوفر زيت شجرة الشاي في عدد من المنتجات، مثل الصابون والكريمات، أو يتوفر كزيت أساسي.

 

الكركم كاستوري

 

يستخدم الكركم كعلاج منزلي لعلاج الرؤوس السوداء، فهو يساعد على إزالة الرؤوس السوداء بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات، ويجب أن نعلم أن الكركم العادي يلطخ الجلد، ولكن الكركم كاستوري لا يعمل على ذلك.

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم الكاستوري مع ملعقة كبيرة من الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل معجون، ضع المعجون على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه.

 

زيت جوز الهند والسكر

 

الرؤوس السوداء ليست مقتصرة على ذقنك وحول فمك فقط، يمكن أن تحدث الرؤوس السوداء على جسمك أيضًا، ويساعد تقشير البشرة من التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويُعد خليط زيت جوز الهند والسكر مقشر رائه للجسم.

 

الحليب والعسل

 

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويعتبر العسل مضاد للبكتيريا، ضع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الخام في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، ثم ضع الخليط باردًا على الرؤوس السوداء، واتركه لمدة 15 دقيقة وبقطعة من القطن نظفة ثم اشطف وجهك بالماء وضع مرطب للبشرة.

 

قناع الشاي الأخضر

 

أنت لا تشرب هذا الشاي الأخضر – أنت تضعه على وجهك! الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج زيت بشرتك ويعمل كمضاد أكسدة رائع.

 

ضع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف مع ملعقة صغيرة من الماء ودلكها على المناطق المصابة لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك، اشطفه وضع مرطب. يمكن استخدام هذا العلاج يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

 

بياض البيض

 

يعد استخدام قناع الوجه الطبيعي للرؤوس السوداء طريقة سهلة لتقليل الرؤوس السوداء، تحتاج إلى بياض البيض والأنسجة فقط.

 

أولاً، اخفقي بياض بيضة وضعيه على بشرتك (النظيفة)، ثم ضعي طبقة على نسيج على وجهك (ولكن ليس على عينيك أو فمك) وضعي طبقة أخرى من بياض البيض، واتركي القناع يجف لمدة 20 دقيقة ثم قشره ببساطة.

 

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock