مطبخ

5 مميزات تدفعك لاختيار السيراميك لمطبخك

عند عمل التصميم الداخلي للمطبخ، تسعى سيدة المطبخ للجمع بين خصائص الجمال والخصائص العملية، فإن السيراميك من الخيارات التي تجمع بينهما.

سيراميك المطابخ يزيد من أناقة تصميم مطبخك، وفي نفس الوقت عملي، فلا يقيد الخيارات المتاحة لبقية العناصر لتنوع خياراته، وهو سهل التنظيف والاعتناء ولا يشكل أي خطر على الصحة.

مميزات سيراميك المطابخ

  • السيراميك رائع المنظر

نتيجة لتطور تقنيات صناعة السيراميك والرسم عليه، يتوفر عدد كبير من التشكيلات والألوان المختلفة، والتي تناسب كل الأذواق وتتكامل مع مختلف أنواع التصاميم الداخلية.

ومن المميزات الجمالية للسيراميك تفاعله مع الإضاءة، إذ يمكن ملاحظة لمعانه حتى وأن كانت الإضاءة خافتة، كما أنه مناسب لمختلف المساحات والقدرة على إبرازها جميلة سواء كانت مساحات صغيرة أم واسعة.

  • سهولة التنظيف والاعتناء

يعتبر السيراميك من أكثر أنواع الأرضيات سهولة في التنظيف، يمكن استخدام المكانس العادية بكل سهولة كما يمكن استخدام الماء، كذلك من الممكن استخدام مواد التنظيف المختلفة لنظافة السيراميك وذلك لأنه لا يتفاعل معها.

كما أن نظافة البقع الدهنية الصعبة من السيراميك يمكن أن يتم بأدوات ومواد موجودة في المنزل مثل الخل والأمونيا والكلور ومكعبات الثلج.

  • المتانة

يتميز السيراميك بالمتانة والعمر الطويل، وذلك لأنه لا يتفاعل مع المواد الأخرى بسهولة مثل المنظفات وغيرها، مما يعني قدرته على الحفاظ على بريقه ولمعانه لفترات طويلة.

ولكن تختلف قدرة السيراميك على تحمل الأوزان من نوع إلى آخر، لذا من المهم معرفة النوع المناسب لتحمل الضغط عليه حسب الاحتياج.

كذلك فإن السيراميك مقاوم للخدش والرطوبة وحتى الحريق وذلك لأنه يعتبر عازل للحرارة.

  • سهولة الفك والتركيب

يمكن قطع وتركيب السيراميك حسب المقاسات المطلوبة، ومن السهل أثناء التركيب تدارك أي خطأ في المقاسات بسهولة.

كذلك في حالة تلف جزء منه، لا يستلزم تغيير أو فك كل السيراميك، يكفيك فك وتغيير القطعة المكسورة أو التالفة فقط دون التأثير على بقية الأرضية.

  • الاندماج مع بقية عناصر التصميم

نتيجة لتوفر الكثير من الخيارات من تصاميم وأشكال وألوان وأحجام السيراميك؛ يمكن اختيار ما يناسب أو نوع من أنواع التصاميم، ليشكل مع بقية عناصر التصميم لوحة متكاملة جميلة.

فيمكن استخدام السيراميك مع الرخام والخشب والألمونيوم وغيرهم من المواد بما يناسب التصميم ويتكامل معه بطريقة جميلة.

وفي النهاية، بالرغم من مميزات السيراميك فإن تكلفته معقولة، والفنيين المهرة المختصين بتركيبه متوفرين بكثرة، ومن السهل تنظيفه والاعتناء به، لذا يعتبر خيار ممتاز لمطبخك.

كتبه|أحمد محمد لطيف

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى