محافظات

5 ملفات مهمة تتصدر اجتماع رئيس مدينة بيلا برؤساء الوحدات القروية

عقد جمال ساطور، رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة بيلا، اليوم السبت، أول اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لقرى المركز، بعد حركة التغييرات الأخيرة التي أجراها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بين رؤساء الوحدات المحلية الجدد والقدامى بالمركز.

شارك في الاجتماع نواب رئيس المدينة، أحمد عبد الواحد، وأيمن غالي، ومحمد أمير ضبعون، ورؤساء الوحدات القروية على مستوى مركز بيلا.

استعرض رئيس المدينة خلال الاجتماع 5 ملفات مهمة علي مائدة النقاش مع رؤساء الوحدات القروية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تضمنت تلك الملفات: «قطاع النظافة العامة – التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة – متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية – تجميل الشوارع والإنارة العامة – متابعة تنفيد المشروعات القومية – البيئة».

وكلف «ساطور»، رؤساء القرى بالتواجد الميداني بين الأهالي في القرى والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية التي تصب في مصلحة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بمتابعة سير العمل بالقرى لضمان الوقوف على الخدمات المقدمة لأهالينا في القرى وتوابعها.

وشدد رئيس المركز والمدينة، على ضرورة تكثيف حملات النظافة بالقري وصيانة وتمهيد الطرق ورفع كفاءة الإنارة العامة، والاهتمام بتجميل مداخل القرى والشوارع والميادين وتشجيرها وإنارتها حتى تظهر بالمظهر اللائق، مع ضرورة إنجاز كافة الأعمال في أسرع وقت ممكن.

كما شدد رئيس المدينة، بمنع البناء بدون أي تراخيص، وإصدار أي تراخيص يدوية لأعمال البناء، إلا من خلال المركز التكنولوجي فقط، على أن يتم البناء وفقًا للقانون 119 لسنة 2008، وقرارات الوزير المحافظ في هذا الشأن، مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وإزالة التعديات من المهد.

وأكد «ساطور»، علي ضرورة إزالة كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والطرق العامة لتيسير حركة المرور والسير، بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وتعقيم وتطهير كافة المنشآت الحكومية والشوارع ولجان الدبومات الفنية والثانوية العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد رئيس المدينة على تلبية احتياجات القرى والتوابع ورفع تقارير دورية حول المعوقات والمشاكل التي تواجههم لتقديم الحلول العاجلة في حدود الإمكانيات المتاحة وطبقا للوائح والقوانين.

وأوضح رئيس مركز ومدينة بيلا، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أكد على ضرورة التفاعل مع الأهالي بالقرى في مشاكلهم اليومية للتعرف عن قرب على القضايا التي تشغل المواطنين، والمتابعة الميدانية المستمرة للخدمات العامة، وسرعة حل شكاوى ومشاكل المواطنين. مؤكدًا على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب من خلال تحفيز وتشجيع المتميزين ومجازاة ومعاقبة المقصرين.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى