العيادة الطبية

11 ديسمبر.. انطلاق مؤتمر مصر الطبي لوضع رؤية جديدة للمنظومة الصحية

صرح الدكتور أحمد صلاح كامل، انطلاق السنخة الأولى من مؤتمر مصر الطبي، في الحادي عشر من ديسمبر.

وقال الدكتور أحمد صلاح كامل، السكرتير العام لمؤتمر مصر الطبي، إن المؤتمر يعد الأول من نوعه حيث يخاطب القطاع الصحي، بكونه صناعة متكاملة في مصر، لافتًا إلى أن مصر هي الدولة الرائدة في القطاع وصناعة الأدوية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف “صلاح” أن صناعة الصحة في مصر هي واحدة من الصناعات الضخمة لا يمكن اقتصارها على تقديم الخدمة الطبية، مشيراً إلى جهود الدولة المبذولة لتطوير الصناعة.

وأوضح “صلاح” أن مؤتمر مصر الطبي يهدف إلى مناقشة دور القطاع الصحي بالنسبة للمواطنين والدولة، في ظل جهود الدولة المبذولة لتطوير القطاع، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتناول عدة محاور ومنها كيفية مكافحة الفساد والرشاوي داخل سوق الدواء المصري، وأهم القوانين المستخدمة في تجارة الأدوية، والآليات المتبعة عند دخول شركات جديدة للسوق، وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في الطب، والنظرة المستقبلية للإبتكار الطبي في مجالات الطب وصناعة الأدوية في مصر.

كما كشف أن المؤتمر يستهدف التواصل مع الأطباء في جميع التخصصات، بالإضافة إلى جميع العاملين بالقطاع الصحي، لافتًا إلى أن المؤتمر سيتم تنظيمه سنوياً.

يشارك في الجلسة الافتتاحية، عدد من وزراء الصحة السابقين، بالإضافة إلى مسئولين لشركات عالمية وإقليمية متخصصة في صناعة الأدوية واللقاحات والرعاية الصحية.

كتبه| غادة الرميلي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى