مراسيم القاهرة

10 صور تجسد مراسم استقبال الرئيس السيسي ببيلاروسيا

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إلى مينسك، عاصمة بيلاروسيا، في إطار جولة أوروبية، تشمل كلًا من بيلاروسيا ورومانيا.

وتشهد زيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا، مباحثات مكثفة، حول مجمل العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو”، وكذا مع كلٍ من: رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلًا عن تبادل وجهات النظر والرؤى، بشأن مختلف القضايا السياسية؛ الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي، إلى العاصمة مينسك، التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة.

حيث يلتقي الرئيس السيسي مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي، ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين، وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر، في ضوء المشروعات القومية الكبرى، الجاري تشييدها في كل أنحاء الجمهورية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى