منارة الإسلام

إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية (صور)

شهدت مساجد محافظة المنوفية إقبالًا ومشاركة غير مسبوقة على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، وذلك ضمن جهود وزارة الأوقاف في توعية الطفل وتنشئته على القيم والأخلاق الحميدة.

وقال الشيخ محمود خليفة، مدير إدارة أوقاف بركة السبع بمحافظة المنوفية، إن البرنامج الصيفي للطفل، يساهم في تنشئته سويًا،والإرتقاء به بفكره وثقافته، وتعريفه بصحيح الدين.

وقال الشيخ محمد محمود القويسني، إمام وخطيب مسجد النور بقرية الروضة التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، إن برنامج الطفل هو من ضمن جهود وزارة الأوقاف المستمرة لاستعادة دور المساجد التوعوي، والتي منها حق الطفل في التنشئة السوية على صحيح الدين.

وأوضح إمام مسجد الروضة أن البرنامج يهدف إلى تطوير الطفل والارتقاء به فكريًا وثقافيا ودينيا، ويسهم في نشر الوعي الديني، لإعداد جيل واعد.

وفي هذا السياق، أشاد عدد كبير من أهالي قرية الروضة وأولياء الأمور بنطاق مركز بركة السبع بالبرنامج الصيفي للطفل، مثمنين جهود الأوقاف في الإرتقاء بمستوى أبنائهم، بالإضافة إلى جهود إمام مسجد النور بالروضة، لما يوليه من رعاية وإهتمام كبير مع الأطفال المشاركين بالبرنامج.

وأكد عدد من أولياء الأمور بقرية الروضة أن البرنامج الصيفي للطفل ينمي تفكيرهم بطريقة إبداعية، فضلًا عن تنمية القيم الإيجابية للطفل للتعامل مع الآخرين.

جدير بالذكر أن البرنامج الصيفي‏ للطفل، يأتي بمشاركة 20 ألف مسجد بمحافظات مصر، ويشتمل على ‏محاضرات تثقيفية تتعلق بالقيم والآداب العامة، فضلًا على اكتشاف المواهب ‏في مجالات: قراءة القرآن ‏الكريم، والابتهال الديني، وطلاقة القراءة، والثقافة العامة.

إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية إقبال على فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال‏ في مساجد المنوفية

كتبه| سارة جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى