محافظات مصر

نتائج عمل متدربي البرنامج الرئاسي بكفر الشيخ خلال الأسبوع السابع

شهد الأسبوع السابع لـ متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة ” دفعة الشهيد أحمد المنسي” بكفر الشيخ، لقاءات ومعايشات تؤهل المتدربين للتعرف على طبيعة العمل ومواجهة التحديات.

التقى الدكتور طارق السيد مصطفى مرسي، والدكتور وائل حنفي حسين مصطفى، “دفعة الشهيد أحمد منسي”، بعدد من مسؤولي محافظة كفر الشيخ، للتعرف على طبيعة العمل بها.

وشهد مطلع الأسبوع السابع لقاء المتدربين بالمستشار العسكري للمحافظة، تبعها زيارة فرع شركة شمال الدلتا للكهرباء، ولقاء مدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية.

وشملت معايشة المتدربين جلسة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمرافقة محافظ كفر الشيخ ونائبه، كما رافق المتدربين كريم السماحي مدير إدارة التدريب، للقاء مدير إدارة السياحة، وزيارة متحف كفر الشيخ وكنيسة السيدة العذراء بسخا.

ويحظى البرنامج التدريبي اهتمام القيادة السياسية بالشباب، مؤكدًا ذلك اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لافتًا إلى أن البرنامج يساعد على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية المؤهلة علمياً وعملياً لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج يهدف إلى التعرف على طريقة عمل الجهاز الإداري، مشيرًا إلى أن برنامج التدريب قامت المحافظة بإعداده وتنفيذه تحت إشراف عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج مستمر على مدار شهرين، في إطار التدريب العملي والميداني لتحقيق الاستفادة القصوى من البرامج التدريبية التي تعدها الأكاديمية الوطنية للتدريب.

قال كريم السماحي، إن المعايشة الميدانية للمتدربين في الأسبوع السابع، بدأت بلقاء المستشار العسكري للمحافظة، للتعرف على طبيعة العمل والمهام المنوطة بها، والتي تتمثل في التدريب العملي المشترك مع الجهات التنفيذية على الأزمات والطوارئ وكيفية تأمين الأهداف الحيوية وغيرها من الأمور ذات العلاقة بطبيعة عمله.

وأوضح “السماحي” أنه خلال زيارة المتدربين لفرع شركة شمال الدلتا للكهرباء بالمحافظة، تم استعراض الشركات الثلاثة المكونة للشركة القابضة للكهرباء ومهام الشركات القائمة على التوليد والنقل والتوزيع، وكيفية التعامل مع شكاوى المواطنين الخاصة بـ التقدير الجزافي للاستهلاك و العدادات مسبقة الدفع.

وأضاف السماحي، كما تضمن برنامج الاسبوع  لقاء مدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية، للتعرف على الهيكل التنظيمي للإدارة، وإدارة التعاقدات وآليات العمل، أعقبه اللقاء بمدير إدارة الموازنة للتعرف على أعمال الوحدات المحسابية بالمحافظة الـ15 وحدة بمجالس المدن وديوان عام المحافظة والمراقبة العامة للتعاونيات، أعقبه لقاء مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة ، للتعرف على المناطق السياحية ومواقع الجذب السياحي وخطة الإدارة للنهوض بها، وما تم تطويره من مواقع، ومنها مسار العائلة المقدسة، وخطط النهوض بمصيف بلطيم، ومدينة فوه الأثرية ذات الطابع الإسلامي، الأثار الحرفية بها من أول مصنع للطرابيش في عهد محمد علي، ومصانع السجاد والكليم اليدوي، والآثار الفرعونية ومنها منطقة تل الفراعين”ابطو الفرعونية”.

كما أوضح “السماحي” الزيارة الرسمية لمجلس النواب برفقة محافظ كفر الشيخ، ونائبه، لحضور مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المجلس بكفر الشيخ، والتي استمرت حوالي ثمان ساعات متصلة في سابقة لم يشهدها المجلس من قبل، واشادة من رئيس ووكيل لجنة الإدارة المحلية باهتمام المحافظة باصطحاب متدربي البرنامج الرئاسي لحضور مثل هذه الجلسات والاطلاع على بواطن الأمور وآليات النقاش السياسي بين السلطات التشريعية والتنفيذية.

وأكد أنه تم استعراض عدد من موضوعات النقاش طلبات الإحاطة تخص عدد من المديريات الخدمية منها قطاع الطرق والمياه والصرف الصحي ومشروع حياة كريمة بالمحافظة ومشروعات الري وتبطين الترع والمخططات التفصيلية للقرى والتوابع بالمحافظة، إضافة إلى إشادة اللجنة بالعناصر الممثلة لوفد المحافظة والكفاءة المهنية التي تم عرض الموضوعات بها،و تجارب المحافظة المتميزة في عدد من الإدارات منها الجيومكانية والربط مع التخطيط العمراني وإدارة التنسيق الحضاري.

وأضاف السماحي، أن الأسبوع السابع للمتدربين اختتم بزيارة متحف كفر الشيخ، والتعرف على وحداته ومقتنياته وما تمثله من عصور، “الاسر الفرعونية، العصر الإسلامي، العصر الروماني، الدولة الحديثة، وغيرهم”، وزيارة قاعة العالم الآخر ومشاهدة أحد المومياوات الموجودة به.

أعقب ذلك زيارة كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا، للتعرف على نشأة الكنيسة ومراحل تطورها وتكوينها الداخلي، وعدد مرات الترميم وإعادة الإنشاء، والتعرف على مسار العائلة المقدسة والفترة التي قضاها السيد المسيح والعذراء مريم بالمحافظة والتي استمرت 7 أيام بمدينة سخا ومشاهدة أثر قدم السيد المسيح على الحجر اثناء البحث عن مصدر للمياه خلال الرحلة المقدسة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى