أحداث وأخبار

مصطفى زيدان: زيارة الرئيس السيسي للإمارات إستراتيجية ولها أبعاد عديدة

قال مصطفى زيدان، عارض الأزياء العالمي، ومن الجالية المصرية في إيطاليا، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للإمارات، تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على كل الأصعدة، واصفًا الزيارة بانها إستراتيجية ولها أبعاد عديدة وهامة خاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن العربي.

وأوضح مصطفى زيدان لـ”بوابة القاهرة” أن الزيارة تاريخية في غاية الأهمية، خاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن العربي، وذلك لدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين ضاربة الجذور في التاريخ وتتميز بالعمق والرسوخ من خلال التعاون في شتى المجالات، وتعزيز العمل في المشروعات التنموية التي تقود قاطرة الاقتصاد المصري إلى النهوض وخلق فرص العمل للمواطن المصري، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا عربيا مثاليا للأخوة.

وأشار مصطفى زيدان إلى أن الشعب المصري لن ينسى موقف دولة الإمارات العربية المتحدة القوي والداعم لمصر عقب ثورة 30 يونيو المجيدة، وأن الرئيس السيسي ينادي دائما بالعمل على حفاظ الأمن العربي، ويعتبر أمن العرب وخاصة دول الخليج جزءا لا يتجزأ من أمن مصر.

كما أوضح أن الزيارة لها بعدين، أخوي وأيضا سياسي حيث تأتي في وقت دقيق في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية والاختلافات التي تسود العلاقة بين عدد من الدول العربية.

كتبه| نهى يحيي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى