مقالات وآراء

محمد نجيب الشافعي يكتب: “أما بعد”.. التجربة هي الثروة الحقيقية

الشباب هم بناة المستقبل ونواة المجتمع الأساسية، وهم سبب قوة المجتمع ونهضتة، حيث يعدون عنصرًا أساسياً لتقدم الشعوب وتطورها، فالمجتمعات التي تمتلك نسبةً كبيرةً من هذه الفئة تعد من المجتمعات القوية.

الفشل طريق للنجاح، عبارة كثيرًا ما نسمعها ونقرأها ولكن هل سألنا أنفسنا سبب ذلك، أن الإنسان الذي يسعى لحلمة سيخوض حروباً وتجارب كثيرة ليصل إلى ما يريد ويحلم به.

الحياة دون تجارب وفشل ونجاح وحزن وفرح وتعب وراحة ستكون بلا فائدة، أو بمعنى أصح دون طعم ولا رائحة، فإن تغلب الإنسان على فشلة ومشاكلة يُزيدة قوة وتصميم إلى الوصول لحلمه.

كل إنسان داخلة قدرة على بذل أقصى مجهود أن أراد ليصل إلى ما يريد، مثال على ذلك محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، إذا تم تحليل مشوار محمد صلاح سنرى أنه عانى من أجل أن يكون ذلك، فهل سألت نفسك كم عانى صلاح ليصل إلى ما يريد؟

مصر تحتاج إلى الآف مثل محمد صلاح في كل مجال، هناك شخصيات تم سردها وقصص نجاحها ومعاناتها في البداية للوصول إلى حلمهم، وهناك شخصيات أخرى لم تسرد بعد.

مقالي اليوم بطلة أنت وأنا وكل من له حلم يسعى له، نعم أحدثك وأحدث نفسي لترى جوانب الضغف في شخصيتك قبل مطاهر القوة وتعمل على تقويمها لتصل إلى حلمك.

مقالي اليوم يدعوك إلى أن تضع لنفسك خطة لحلم تُريد أن تصله بعد عام من الآن، مقالي اليوم يدعو كل الشاب للبحث والتجربة في أي مجال يحبه ويحلم أن يصل إليه.

لكن يجب مراعاة وجود خطة لتحقيق هدفك، ممكن تعديلها في كل وقت، وضع نصب عينيك أن لا تخاف من الفشل فأنت لست أقل من أي شخصية حاولت وتعبت ووصلت لحلمها.

مقال “أما بعد” سيطرح بعض المبادرات للشباب والدراسات العلمية لكثير من المشاريع، بجانب الإستفادة من شخصيات مصرية عظيمة وصلت لأعلى قمم النجاح، لأن هدف مقالنا الأساسي البدء في إعداد شباب حالم سيتعب ويبذل أقصى ما في جهدة ليصل إلى ما يريد.

عزيزي القارئ الكريم، سنتاول في مقالنا الأسبوعي، نماذج مصرية مشرفة في مجالات مختلفة، وسنطلق مبادرات لتنمية ودعم الشباب، وذلك تحت عنوان ” أما بعد”.

التجربة هي الثروة الحقيقية

بقلم| المهندس محمد نجيب الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى