أحداث وأخبار

مبادرة “يلا ننقذ روح” بالإسكندرية تناقش آخر الاستعدادات

عقدت اللجنة التنسيقية لمبادرة “يلا ننقذ روح” اجتماعًا تحضيريًا برئاسة الدكتورة سمر سراج الدين، المدير التنفيذي لجمعية المرأة المعيلة بالإسكندرية، والمسؤول التنفيذ للمبادرة، ناقشت خلاله كافة الاستعدادات اللازمة الخاصة بالفعاليات.

وبحثت اللجنة بحضور محمود سلامة، رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، آخر المستجدات والتجهيزات وعمليات الدعاية اللازمة والتنظيم الخاصة بالفعالية وبروتوكولات التعاون المقرر تدشينها مع الجهات المعنية والأجهزة المسئولة في مجالات مختلفة.

وقالت الدكتورة سمر سراج الدين، إن الهدف من المبادرة هو نشر ثقافة الوعي الصحي لدى المواطنين وكيفية التصرف في المواقف الصعبة التي تحتاج إلى اسعافات أولية سريعة، مشيرةً إلى أهمية نشر الوعي الصحي وخاصةً بين الأمهات حديثة العهد التي ليس لديها خبرة في كيفية التصرف في المواقف التي يمكن أن يتعرض لها أولادها سواء كان في المنزل أو النادي.

وأوضحت “سمر” أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية لاستهداف أكبر عدد ممكن، خاصة أن المبادرة يعمل عليها فريق عمل متكامل من الأطباء البشريين في جميع التخصصات، وأخصائيين نفسيين وتنمية بشرية.

وكشفت سمر سراج الدين، أن المبادرة ستنطلق على مراحل بفعاليات مختلفة، منها نداوات توعوية ورحلات تثقيفية، وورش حكي ومسابقات وغيرها تستهدف بعض المحافظات، لافتةً إلى أن المبادرة بصدد توقيع بروتكولات لزيارة المدارس والنوادي والجمعيات الأهلية التي تهتم بالأمومة والطفل.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى