العيادة الطبية

“عبداللطيف جميل” و”هولوآيز اليابانية” يتعاونان لجلب التقنية ثلاثية الأبعاد للأطباء

وقعت شركة عبداللطيف جميل للرعاية الصحية، بروتوكول تعاون مع شركة هولوآيز اليابانية، بشأن توزيع نظام هولوآيز لدعم العمليات الجراحية.

وأوضحت “عبداللطيف جميل” أن البروتوكول يهدف لتعزيز كفاءة العمليات الجراحية، وتحسين جودة التعليم الطبي من خلال تقنية هولوآيز في التصوير الطبي التي تعمل في شكل مجموعة من برمجيات الواقع الافتراضي، وهي:

  • “هولوآيز اكس آر” (Holoeyes XR): وهي عبارة عن واجهة متعددة الأشخاص يمكن استخدامها لعقد المؤتمرات وتقديم الاستشارات وعقد جلسات التدريب الجراحي، وتساعد أيضًا في تسريع الحصول على موافقة مستنيرة من المرضى.
  • “تطبيق هولوآيز التعليمي” (Holoeyes Edu): مصمم خصيصًا لطلاب الطب والتمريض والمقيمين الطبيين لقيادة جلسات التعليم والتدريب.
  • “تطبيق هولوآيز في اس” (Holoeyes VS): يُستخدم لعقد مؤتمرات آمنة عن بُعد بين مجموعة من الأطباء (متضمن في تطبيقيّ “هولوآيز اكس آر” و ” هولوآيز ام دي”)
  • “تطبيق هولوآيز ام دي” (Holoeyes MD): يمثل التطبيق الأساسي للتقنية الجديدة، ويُستخدم لإنشاء نماذج الواقع الافتراضي وتمكين ميزة التسجيلات والتقطيع والطبقات والتعليقات التوضيحية بما في ذلك علامات الواقع المعزز.

تقنية هولوآيز ثلاثية الأبعاد

تعمل التقنية على التعرف على موضع المشكلة أثناء الجراحة وعلاقتها بالأوعية الدموية والأعضاء المحيطة، وهي تقنية بديلة عن التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي.

كما أن التعليمات الشفهية وحدها للأطباء الشباب حول المهارات الجراحية المتقدمة والدراية العملية ليست بديلاً عن التجربة ثلاثية الأبعاد، لا سيما في مجال الجراحة.

تُستخدم نماذج هولوآيز ثلاثية الأبعاد في عمليات المحاكاة قبل الجراحة وتقديم الدعم للأطباء، بالإضافة إلى رؤية حركات الطبيب وإجراءاته اثناء إجراء الجراحة.

 

ويتيح البروتوكول بين عبداللطيف جميل، وهولوآيز، على تطوير محتوى تعليمي جديد وأدوات تدريب باستخدام تقنية الواقع الافتراضي لإثراء صناعة طب الأسنان.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى