تكنولوجيا وسيارات

خطوات بسيطة ستجعل من أداء هاتفك أفضل: جربها الآن وستجد الفرق

معظمنا نواجه مشكلة أحيانًا مع أداء الهاتف وخاصة بعد مرور الفترة الأولى من الشراء؛ وقد تكون هذه المشكلة بسبب نوع الإصدار أو نمط استخدامنا؛ فإذا كنت تعاني من بطء أداء هاتفك الذكي، فأنت لست الوحيد. يمكن أن تكون العديد من الأسباب مسؤولة عن هذا الأمر، من تطبيقات غير مُحدثة إلى التخزين الزائد. في هذا المقال، سنقدم لك نصائح بسيطة وفعّالة لتسريع أداء هاتفك والاستمتاع بتجربة استخدام أكثر سلاسة. فتابعوا للنهاية.

honor

تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام

أول الأمور التي عليك الانتباه إليها عند معالجة مشكلة بطء الهاتف هي تحديث حزمة البرامج والتطبيقات بشكلٍ دوري؛ فهي من الأمور التي لا غنى عنها في تسريع أداء الهاتف؛ لأنها تضم العديد من التحسينات، وتعالج المشكلات والثغرات والأخطاء في النسخة السابقة؛ لذلك عندما تتلقى إشعار بالتحديثات عليك أن تراعيه؛ وألا تهمله؛ لأنه سيشكل لك فارقًا في تجربة المستخدم.

تنظيف التخزين والتحسين:

خلال عملية الاستخدام سيتلقى الهاتف العديد من الملفات، والأمور التي تتم بشكلٍ تلقائي؛ وأحيانًا تشكل عبء على الهاتف؛ فعليك أن تتابع كل الملفات والتطبيقات، وتعمل على التخلص من الملفات الزائدة.

يمكنك القيام بذلك عبر إجراء عملية التنظيف للملفات المؤقتة والمهملة، والبيانات غير المستخدمة؛ لأن ذلك من شأنه ضمان نتيجة مميزة لك من ناحية سرعة التجاوب والأداء.

تعطيل التطبيقات الخلفية

بعض الهواتف مفيدة للغاية في هذا الغرض؛ إذ ترسل إليك إشعار أن بعض التطبيقات تعمل في الخلفية وتستنزف هاتفك بشكلٍ كبير؛ وهنا عليك التدخل، وأن تبدأ في تعطيل أي تطبيق غير مستخدم؛ فربما تكون ثبته لسببٍ ونسيته؛ فهو مجرد حمل زائد على هاتفك؛ وسيؤثر بالطبع على جودة الأدء وستشعر بذلك في أبسط العمليات عند استخدام الهاتف.

تفعيل وضع الأداء العالي

للتأكد أن المشكلة ليست في الهارد وير وأنها قد تكون ناتجة عن بعض المسائل التي تحتاج إلى تحسينا؛ عليك أن تفعل وضع الأداء العالي، والمشكلة الوحيدة في هذا الأمر أنه سيزيد معدل استهلاك البطارية؛ لكنه سيوفر لك تجربة مرنة للغاية؛ وبالطبع فإن الأمر ليس بشكلٍ دائم.

وعليك أن تراعي ذلك حتى تحافظ على هاتفك؛ لكن أحيانًا ستحتاج إلى الاعتماد عليه؛ لتصل إلى الأداء المطلوب في وقتٍ أسرع.

لا تثبت كل تطبيقٍ تراه

في عالم الإنترنت تصادفنا العديد من التطبيقات؛ والتي قد نظن من الوهلة الأولى أنها نافعة لنا، وستدعمنا ولكن مع الوقت تصير موجود بدون داعٍ.

لذلك لا تستهلك هاتفك بدون طائل؛ وعليك أن تراعي مسألة تثبيت التطبيقات، وأن تراجع التطبيقات الموجودة؛ وتجري عمليات فلترة لتصل إلى الحزمة الأنسب لك؛ والتي بالفعل تحتاج إليها؛ لأن هذا سيضمن لك إعادة حيوية الهاتف من جديد.

وتقليل الإشعارات

ليست كل الإشعارات مهمة لديك؛ وعليك أن تجري مراجعة شاملة للتطبيقات، وتدخل إلى إعداد الإشعارات؛ وأن تختار التطبيقات التي تحتاج بالفعل إليها، ومن ثم تفعل لها الإشعارات، وما دون ذلك عليك إيقافه؛ لأنه بالطبع يؤثر على الأداء بشكلٍ أو بآخر.

وعليك أن تتابع هذا الأمر من آنٍ إلى آخر، ومن البداية عندما تثبت تطبيق جديد؛ اذهب إلى الإعدادات وحدد ما إذا كنت ستحتاج إلى ميزة الإشعارات من هذا التطبيق أم لا؛ حتى تجنب نفسك العديد من المشكلات المستقبلية.

honor

إعادة تشغيل الهاتف بانتظام

عملية إعادة تشغيل الهاتف ستعيد العديد من الأمور إلى نصابها؛ وعليك أيضًا أن تتابع أداء الهاتف بشكلٍ يومي.

وقد توفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد في حالة اخترت هاتف مميز من ناحية الأداء؛ ومن أفضل الإصدارات الحالية في هذا الصدد هو honor 90 lite الهاتف الخلوي مواصفات؛ لأن الشركة اهتمت بمسألة التجاوب وسرعة الأداء بطريقةٍ مذهلة؛ فالهاتف يعد منظومة متكاملة في هذا الجانب.

لذلك عليك من البداية أن تختار هاتف يدعمك؛ وسيوفر وقتك وجهد؛ في مسألة تتبع المشكلات؛ والإصدار الحالي به العديد من المميزات الأخرى منها التصوير الاحترافي بسبب جودة الكاميرا التي تصل إلى 100 ميجابكسل.

استنتاج

كانت هذه مجموعة من الخطوات المهمة لمعالجة بطء الأداء في هاتفك؛ وانتظروا منّا المزيد من المقالات التقنية المميزة؛ التي ستجعلكم تتمتعون بتجربة استخدامٍ مثالية.

كتبه| هاني شميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى