كايرو جيت لايت

جولة سياحية ممتعة داخل مدينة سانت كاترين

استضافت مدينة سانت كاترين، اليوم الجمعة، انعقاد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية (هنا نصلي معا)، وبهذه المناسبة تصطحبكم “بوابة القاهرة” في جولة سياحية ممتعة سنسافر فيها سويا إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

مدينة سانت كاترين

تقع سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها 5130 كم، وتقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر.

تحيط بها مجموعة من الجبال هي الأغلى في مصر، منها جبل كاترين، جبل موسى، جبل الصفصافة.

تشتهر مدينة سانت كاترين بأنها من أهم مدن (السياحة الدينية) في مصر. وفي عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان هناك تخطيط لإقامة مجمع للأديان يشمل الديانات الثلاثة (الإسلامية، القطبية، اليهودية).

عندما وصل فريق عمل “بوابة القاهرة” إلى مدينة سانت كاترين أدهشنا منظر الجبال العالية شديدة الارتفاع. التي تحيط بالمدينة من كل اتجاه.

تعرف على| مناطق سياحية في القاهرة خاطفة للأنظار

سانت كاترين في الشتاء

وفي فصل الشتاء عندما يسقط الجليد يكون المنظر في غاية الروعة والجمال. حين يكسو الجليد قمم هذه الجبال وكأنك في قطعة من أوربا.

رحلة الصعود إلى جبل كاترين تبدأ في منتصف الليل تقريبا. حيث تستغرق أربعة ساعات حتى تصل إلى قمة الجبل في وقت شروق الشمس لتستمتع بمنظر الشروق من على القمة، وهو منظر في غاية الجمال.

أثناء الرحلة يوجد استراحات داخل الجبل تخفف على السائحين مشقة الصعود إلى قمة الجبل.

سمي دير سانت كاترين بهذا الإسم نسبة إلى القديسة كاترين، وهي من الإسكندرية. بعد وفاتها نقل الرفات الخاص بها إلى الدير، الذي يعد من أقدم الأديرة في مصر والعالم.

عندما ذهبنا إلى الدير لفت نظرنا إلى أن معظم الرهبان القائمين على خدمة الدير من اليونانين، ولكنهم يجيدون التحدث باللغة العربية.

أصطبحنا أحد الرهبان في جولة داخل الدير بدأت من داخل الكنيسة التي تبدو في غاية الجمال والتي تكسو جدرانها النقوش القبطية.

وعندما وصلنا إلى آخر مكان داخل الكنيسة أخبرنا الراهب أن هذا هو مكان الوادي المقدس الذي كلم الله فيه سيدنا موسى.

بجانب الكنيسة يوجد جامع صغير بناه عمرو بن العاص، عندما فتح مصر. وصلنا بعدها إلى (غرفة الجماجم) التي يوجد بها الجماجم الخاصة بكل الرهبان الذين خدموا في الدير.

كما لفت نظرنا وجود هيكل عظمي يرتدي ملابسه كما هي. فأخبرنا الراهب أنه صعد على قمة الجبل يتعبد فتجمد ومات فقاموا بوضعه في هذه الغرفة كما هو بملابسه وهيئته التي مات عليها.

بعد ذلك وصلنا إلى مكان الشجرة المعلقة، التي يرجع تسميتها بهذا الاسم لأنها شجرة من غير جذور. وما زالت إلى الآن تكسوها الأوراق الخضراء.

مدينة سانت كاترين من المدن السياحية الهامة في مصر يأتي إليها السائحون من جميع أنحاء العالم. يجب عليك إلا تفوتك زيارتها والاستمتاع بجمالها.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى