أحداث وأخبار

تضامن المنوفية: تسليم مشروعات للمستحقين بقيمة 6.6 مليون جنيه

أكد إمام فوزي إمام، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية على أهمية التنمية المستدامة والتي تأتي برفع الوعي وترسيخ مفهوم التمكين الاقتصادي للأسرة وخاصة الأولى بالرعاية، وأهمية تحولها من متلقية للإعانات إلى أسر منتجة قادرة على تنمية مواردها.

وأوضح مدير تضامن المنوفية أنه تم تسليم عدد من المشروعات للأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات منها منح لا ترد، واخرى بنظام الإقراض، دون تحمل الأسر أية رسوم مالية.

وأضاف إمام فوزي، أن إجمالي المشروعات المشار إليها تبلغ 832 مشروعًا، بإجمالي 6 ملايين و600 ألف جنيه، وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية، بالإضافة إلى مليون ونصف المليون لعدد 150 مستفاد، وذلك ضمن مبادرة قرية بلا فقر، جاري تسليمها.

برنامج فرصة تضامن المنوفية مشروعات تضامن المنوفية

وأشار أمام فوزي إلى أنه في إطار إعادة الهيكلة وتكليف قائم بأعمال التمكين الاقتصادي بالمديرية، سيتم وضع دراسة للنهوض بمشروعات تنمية المرأة الريفية ورفع الوعي بأهميتها، كأحد مخرجات اللقاء النوعي للعاملين بأنشطة التمكين الاقتصادي والتعاونيات الاجتماعية بمديريات التضامن الذي عقدته وزارة التضامن الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين.

اللقاء النوعي للعاملين بأنشطة التمكين الاقتصادي والتعاونيات الاجتماعية بمديريات التضامن

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة سوزي صبحي، القائم بأعمال التمكين الاقتصادي أن اللقاء تناول الرد على التساؤلات المطروحة من مسئولي التمكين بكافة المحافظات، كما تم عرض ومناقشة برنامج الإقراض والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما تضمن اللقاء استعراض آلية العمل بالتمكين الاقتصادي وكيفية إنجاز المهام المنوط بها، من مسئولي التمكين.

مؤتمر التمكين

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى