بوابة الاقتصاد

500 Global وITIDA يطلقان برنامج Scale Up في مصر لدعم الشركات الناشئة

أعلنت شركة 500 Global، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (ITIDA)، إطلاق الدفعة الأولى من برنامج Scale Up، لدعم الشركات الناشئة.

وقالت أمل عنان، مسؤول بشركة 500 Global: “باعتبارنا أحد أكثر العلامات التكنولوجية حيوية في الشرق الأوسط وإفريقيا، نؤمن بأن مصر غنية بالمؤسسين الواعدين/ ونحن نهدف إلى توفير أفضل الموارد والدعم والأدوات للشركات الناشئة لكي تزدهر محليًا وتنمو على الصعيد العالمي”.

وأضافت “عنان” أن البرنامج يهدف إلى تطوير المواهب في المنطقة إلى أقصى حد، حتى يتسنّى للشركات الناشئة المحلية تحقيق نطاق أكبر، والتوسع في مناطقها وتقديم مفاهيمها وتكنولوجياتها الفريدة للمستهلكين والشركات على مستوى العالم، مشيرة إلى أن شركتها ممتنة لشراكة مع ITIDA المستمرة في تطوير هذه المنظومة المهمة للشركات الناشئة.

وبحسب البيان، يُعد Scale Up في مصر هو برنامج هجين مدته 7 أسابيع مصمم لتمكين الشركات الناشئة في مصر في المرحلتين، يستخدم المنهج والأنشطة استراتيجيات مثبتة لتضخيم الوجود في السوق وتوسيع نطاق الأعمال من خلال الإرشاد الشخصي وإطارات توسيع الزبائن التي تركز على النمو وطرق تبسيط العمليات.

كما سيتم توفير إمكانية الوصول إلى شبكة 500 Global الحصرية من الشركاء وأصحاب المصلحة وغيرهم من المشاركين في المنظومة.

وكانت 500 Global وITIDA تعاونوا في عام 2022، لتقديم مجموعة من البرامج بهدف استراتيجي لتعزيز منظومة الشركات الناشئة المتطورة في البلاد، وذلك لتزويد الشركات الناشئة والمبتكرين المحليين بفرص محلية وعالمية.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور حسام عثمان، نائب رئيس ITIDA، أن البرامج مهمة لتسريع نمو منظومة الشركات الناشئة المحلية وتعزيز ريادة الأعمال القائمة على الابتكار، من خلال الجمع بين الجهات الفاعلة العالمية الرئيسية بما في ذلك الخبراء والجهات الفاعلة في المنظومة وأصحاب المصلحة والموجهين مع مؤسسين ومبتكرين ذوي إمكانات عالية، نعمل على إنشاء مجتمع حيوي للشركات الناشئة يساعد في دفع اقتصادنا ومواطنينا إلى الأمام.

وتابع الدكتور حسام: على أساس أسبوعي طوال الأسابيع السبعة من برنامج Scale Up، تتاح للمؤسسين الفرصة لاكتساب المعرفة من خلال منهج منظم يتضمن تقنيات نمو مكثفة ومواد تركز على جمع التبرعات.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتعاونون مع موجهين متخصصين يهدفون إلى مساعدتهم في توليد أدوات وحلول قابلة للتنفيذ ليتم تطبيقها على الفور في مواجهة تحديات أعمالهم.

كما تحصل شركات الدفعات على عام واحد من الوصول المجاني إلى الفضاءات المكتبية في مراكز إبداع مصر الرقمية Creativa في الجيزة لاستخدامها أثناء البرنامج وبعده.

جدير بالذكر أن 500 Global هي شركة رأس مال مخاطر متعددة المراحل تمتلك أصولاً إدارية بقيمة 2,5 مليار دولار وتستثمر في مؤسسين يبنون شركات تكنولوجيا سريعة النمو.

وتركز الشركة على الأسواق التي يمكن للتكنولوجيا والابتكار ورأس المال فيها أن تحقق قيمة طويلة الأجل وتدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

كتبه| أحمد النفيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى