أحداث وأخبار

الكنيسة القبطية في فيينا تكرم الطفل المصري ميسرة محمود (فيديو)

امتدت حضارتنا لألاف السنين ولكن العرق المصري دائما يحافظ على أصالتة وهويتة وخير مثال للرموز المشرفة للشباب المصري في الجالية بفيينا، الشاب محمود محمود مقلد الشهير باسم ميسرة، والذي ينتظر حاليا إعلان نتيجة مسابقة الجريدة النمساوية Die Presse لأختيار شخصية العام 2020، يوم 21 من الشهر الجاري، ويدخل معه في المنافسة عدد من الأطباء وممثلين وعازفي أوبرا وأكاديميين.

ويعد الطفل المصري ميسرة محمود أصغر مرشح على المنصب والوحيد عربي من أصل مصري، والذي دعمته مدرسته بالكامل بـ500 شخص من المدرسين والطلاب والطالبات.

ومن جانب آخر؛ تلقى الطفل ميسرة دعم السفارة المصرية بالنمسا، والجالية المصرية والعربية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والجميع يأمل فوزة بلقب شخصية العام.

وقد استقبل نيافة الحبر الجليل الأنبا جبرييل أسقف النمسا، ميسرة محمود مقلد، بكنيسة الزيتون بفيينا، لدعمه في حملتة الصحيفة النمساوية للفوز بلقب شخصية العام وتكريمة للعمل الإنساني الذي قدمه في حملة كورونا.

كما قدم الأنبا جبريل النصيحة له وأكد على التركيز على الدراسة أولا، وعدم إنجرافة وراء الشهرة.

والجدير بالذكر أن ميسرة محمود بدأ العمل التطوعي منذ بداية انتشار فيروس كورونا بالنمسا، وقدم المساعدة لكبار السن والمرضى الذين لا يستطيعون الخروج من المنازل.

وساعد الطفل ميسرة في ذلك استخدامه للتقنيات الحديثة للتواصل الاجتماعي، وكشف عن مشاعر إنسانية في غاية الروعة لشباب مصر الوعي كعادتهم في المواقف يظهر المعدن الحقيقي للشعب في الشده.

وكانت مبادرة “ميسرة” حديث الصحف والقنوات النمساوية والعربية، وتم تكريمه من جهات مختلفة عديدة بالنمسا، بالإضافة إلى تكريمه من السفارة المصرية.

يمكنك مشاهدة الفيديو على قناة يوتيوب بوابة القاهرة من هنا.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى