أحداث وأخبار

“القباج” تكرم “تضامن المنوفية” لجهودهم المبذولة في برنامج مودة

كرمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مسئولي برنامج مودة بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، لجهودهم المبذولة في تحقيق معدلات أعلى من المستهدف.

جاء ذلك، خلال حفل تكريم مديريات التضامن الاجتماعي الفاعلة في المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة” لإعداد المخطوبين والمقبلين على الزواج.

وأوضح إمام فوزي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، لـ”بوابة القاهرة” أن المديرية استطاعت بفضل جهود العاملين في تحقيق الصدارة في عدد من المبادرات والبرامج ومنها، لا أمية مع تكافل، وكذلك الأمهات المثاليات، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة في الرد على منظومة بوابة الشكاوى الحكومية.

وأضاف مدير تضامن المنوفية أن ما تبذله المديرية من جهود يأتي متواكبا مع توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ودعمه لكافة الجهود لتحقيق أعلى معدلات خدمية وتنموية ورعاية للمواطن، في إطار خطة الاستهداف للأسر الأولى بالرعاية بالرعاية، بما يتواصل مع ما تبذله الدولة من جهود غير مسبوقة لتوفير حياة كريمة كما وكيفا.

ومن جانبه، أوضح عادل الربعي مدير إدارة الخدمة العامة ومنسق مبادرة مودة بالمديرية، أن “مودة” يعمل على ارشاد الشباب المقبلين على الزواج وتأهيلهم لحياة زوجية سعيدة، حفاظا على كيان الأسرة المصرية وتماسكها.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت المشروع القومي “مودة” في مارس 2019، بتكليف رئاسي، بناءً على ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من ارتفاع نسب الطلاق إلى 198،000 حالة في عام 2019.

وجاء تكليف الرئيس السيسي بإطلاق “مودة” للحرص على كيان الأسرة المصرية وحمايتها من الآثار السلبية للطلاق، لإعداد مواطن فعال داخل مجتمعه.

ويتبنى “مودة” 14 مُبادرة مختلفة، تتمثل في 4 حقائب تدريبية، وصلت تدريباته المُباشرة حتى الآن إلى 493،000 شاب وفتاة، كما وصل عدد المستفيدين من منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد إلى ما يقرب من 5 ملايين مواطن.

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى