أخبار القاهرة

الرئيس السيسي يكلف بمواصلة إنجاز كافة المشروعات بهيئة قناة السويس

كتب-محمد محفوظ

 

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة إنجاز كافة المشروعات الجارية بهيئة قناة السويس، سواء المتعلقة بتطوير المجرى الملاحي، أو عملية تحديث وتطوير وهيكلة الشركات التابعة للهيئة.

 

كما كلف الرئيس السيسي بالإسراع في الانتهاء من مشروعات البنية التحتية اللازمة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يضمن زيادة الفرص الاستثمارية وتوفير المزيد من فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة حاليًا.

 

جاء ذلك خلال عقد الرئيس السيسي، اليوم، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكريا رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

 

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي والإجراءات الخاصة بمشروعات وعملية التطوير الجارية بهيئة قناة السويس والشركات التابعة لها، ومنها تطوير المجرى الملاحي للقناة، وإعادة تطوير وهيكلة الشركات التابعة للهيئة، بالإضافة للإجراءات المُتبعة حاليًا لكيفية الاستغلال الأمثل للأصول التابعة للهيئة، كما تناول الاجتماع استراتيجية التطوير الخاصة بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

كما وجه الرئيس السيسي بالاستفادة من الكوادر البشرية الشابة في إحداث التطوير المنشود لهيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال المرحلة المقبلة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى