أحداث وأخبار

الجناح الأردني يخطف أنظار الزائرين في السوق الخيري للأمم المتحدة بفيينا

شهدت فعاليات السوق الخيري السنوي للأمم المتحدة في نسخته الـ53 لعام 2022 المقام في العاصمة النمساوية فيينا، إقبالًا على الجناح الأردني خطف أنظار الزائرين.

وتأتي فعاليات السوق الخيري، تحت تنظيم رابطة نساء الأمم المتحدة UNWG من أعضاء مجموعة العمل ومتطوعون من المنظمات الدولية في فيينا، وأيضا دعم السفارات، بالإضافة إلى مساهمة الشركات النمساوية، ومنظمة الأوبك أحد داعمي هذا البازار.

وقال الدكتور هيثم أبو الفول، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى النمسا ومندبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لـ”بوابة القاهرة” إن بلاده حريصة على المشاركة سنويا في البازار الدولي لدعم المشاريع الإنسانية والمستدامة التي ترجع بالنفع للمساعدة السريعة لمستحقيها من البلدان، والتي منها إغاثة الأطفال وأسرهم.

الأردن تشارك في البازار الخيري الدولي بفيينا

وأضاف سفير الأردن في النمسا، أن السوق الخيري يعد فرصة للترويج للأردن كوجهة سياحية وعرض لموروثاتنا التي تعكس أصالة تراثنا الحضاري الذي يفيض بالجماليات الإبداعية فتلاقي بين الماضي والحاضر.

وأوضح الدكتور أبو الفول ما شمل عليه الجناح الأردني من معروضات ومنتجات للبحر الميت وأيضا منتجات تراثية تقليدية مثل المنسوجات، والتطريز، والرمال الملونة، والخزف، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى عرض للثقافة الأردنية في الأكلات الأكثر شيوعا وشعبية.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى