برلمان وسياسة

يسري المغازي: مصر تتبنى نهج الشفافية مع كورونا وليس هناك اخفاء لأي معلومات

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن مصر تتبنى الشفافية التامة مع وباء كورونا وإنه ليس هناك إخفاء للمعلومات أو تطور الوضع الوبائي بالبلاد وهناك نشرة كاملة تصدر يوميا عن وزارة الصحة، توضح تفاصيل الاصابات والتعافي وحالات الوفاة.

وأشار المغازي لـ”بوابة القاهرة”، إلى التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، وأكد فيها أن مصر تشهد المرور بالموجة الثالثة للوباء وان هناك زيادة واضحة في الاصابات والوفيات على حد سواء،

موضحًا أن البلاد لم تشهد حتى اللحظة دخول السلالة الهندية مصر، وهناك اجراءات احترازية عبر المطارات والموانىء للحيلولة دونها.

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن الأيام القادمة هي الفاصلة في الوباء لأننا دخلنا على مرحلة الذروة بتخطي عدد الإصابات لنحو ألف حالة يوميا.

وأكد يسري المغازي، على خطورة ما يمر بالهند اليوم، بعدما أثبتت العديد العديد من الأبحاث أن هذا التحور للفيروس داخل الهند، شرس للغاية ويكون أقوى من مناعة الجسم، ولذلك تشهد تدهورا شديدا جراء كورونا.

جدير بالذكر، أن مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور عوض تاج الدين قال: إن الفيروس الهندي المتحور، وصل لحوالي 19 دولة في العالم، لكنه حتى الآن لم يصل إلى مصر، وهناك إجراءات استقصاء وتتبع وملاحظات في المطارات، واجراءات وقائية شديدة جدا للحد من أي احتمالية لوجود الفيروس الهندي المتحور في مصر.

كتبه-عمرو فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى