برلمان وسياسة

يسري المغازي: لقاء الرئيس السيسي آل نهيان يحمل رسائل الخير للشعبين

أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية لقاء الرئيس السيسي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، مضيفًا إنه جاء في توقيت هام وحساس تمر به المنطقة العربية.

وأضاف يسري المغازي لـ”بوابة القاهرة” أن اللقاء محمل برسائل سياسية واقتصادية وخير للشعبين المصري والإماراتي، وفي ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والإمارات، والذي زاد خلال السنوات الاخيرة بفضل جهود الرئيس السيسي.

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية إلى أهمية الاتفاق بين البلدين، على تكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية، للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي والإسلامي في مواجهة مختلف التحديات، بجانب التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والعمل على الاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل الاقتصادي بينهما.

وشدد النائب يسري المغازي، أن ما يجمع مصر والإمارات كبير ومتميز ومثال للعلاقات العربية المتينة والوثيقة طوال العقود الماضية.

كتبه-عمرو فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى