برلمان وسياسة

وليد التمامي يعلن موافقته على مواد إجراءات انتخابات نقابة المهندسين

شارك النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط، في  الجلسة العامة اليوم بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حيث ناقش المجلس تعديلات المادة 11 من قانون نقابة المهندسين مع إلغاء التعديلات الواردة من الحكومة التي تتيح تطبيق التصويت الإلكتروني خلال الانتخابات كما وافقت على المواد المنظمة لإجراء الانتخابات.

من جانبه أعلن التمامي الموافقة على مواد إجراءات انتخابات نقابة المهندسين، مطالبًا تخفيض الرسوم المفروضة على الاستشارين الهندسيين الأجانب، لافتا إلى أنهم يساهمون في بناء الدولة ونستعين بهم في مشاريع قومية ويجب تخفيض تلك الرسوم.

وقال النائب وليد التمامي: اتفق مع الرسوم التي وضعتها الحكومة فهي مناسبة جدًا “وهو ما اتفق معه المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد”.

ونصت المادة 7 على “لا يجوز لوزارات الدولة ومصالحها والهيئات والمؤسسات العامة والشركات والأفراد أن تعين في وظائف المهندسين أو أن تعهد بالأعمال الهندسية إلا إلى الأشخاص المقيدة أسماؤهم في جدول النقابة أو إلى المكاتب الهندسية الاستشارية المقيدة بجدول النقابة، وذلك بعد سداد رسم القيد المقرر، والاشتراك السنوي، وبالنسبة للمصريين تعتبر شهادة القيد مسوغًا من مسوغات التعيين للنقابة على سبيل الاستثناء.

ويجوز أن تمنح المهندسين الأجانب والمكاتب الهندسية الاستشارية الأجنبية تصريحات مؤقتة ومحددة لمزاولة المهنة بناء على طلب الجهات التي عهدت إليهم بذلك، وبعد سداد الرسوم الآتية نقدًا أو عن طريق الدفع الإلكتروني.

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى