محافظات

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يوجه بالمتابعة اليومية لحالات العزل المنزلي

كتب-إيهاب الشامي

بناءاً على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في الإجتماع الذي تم عقده أمس عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات التي تستقبل حالات الكورونا على مستوى المحافظة.

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مديري الادارات الصحية بالمتابعة المستمرة مع فرق العزل المنزلي للتأكد من متابعة جميع الحالات من حيث صرف العلاج لهم طبقا للبروتكول المحدث وقياس نسبة التشبع بالأكسيجين ومتابعة المخالطين وسرعة إحالة الحالات التي تحتاج دخول مستشفي قبل تدهورها وإتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع إنتشار العدوي.

كما وجه “مكي” التنبيه على الثقافة الصحية بتكثيف الندوات لرفع درجة الوعي لدي المواطنين والإلتزام بالكمامة والتباعد الإجتماعي وتشجيعهم علي التسجيل لتلقي اللقاح.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مديري المستشفيات ورؤساء أقسام العزل بالمتابعة اليومية لسجلات التسجيل بأماكن الفرز والعيادات الخارجية والإستقبال والتأكد من تسجيل جميع حالات الإشتباه علي برنامج الوزارة الإلكتروني كوتريس لحالات العزل المنزلي مع ضرورة صرف العلاج لهم طبقاً للبروتكول المحدث وذلك حتي يتمكن فرق الرعاية الأساسية من متابعة حالات العزل المنزلي وإحالة الحالات الي المستشفيات قبل تدهورها.

الجدير بالذكر أنه تم متابعة حوالي 7350 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة وخروج تحسن وشفاء لعدد 6800 حالة وتم تحويل عدد 385 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقاً لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة وتم توزيع 720 جهاز قياس الأكسجين.

وناشد الدكتور سعد مكي المواطنين بإتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الماسك وخاصة في الأماكن العامة وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة وفي دخول شهر رمضان المبارك.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى