محافظات

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يعقد اجتماعا لمناقشة آخر مستجدات وضع المستشفيات

كتب-إيهاب الشامي

في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد وإيماءاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتشكيل لجان عاجلة وفرق بمستشفيات الصدر والحميات ومستشفيات العزل والفرز وذلك لمراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الأكسجين الطبي من حيث معايير السلامة والصحة المهنية ومعدلات الإستهلاك المتزايد.

عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إجتماعاً بقاعة الإجتماعات مع مديري المستشفيات لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمستشفيات العزل ومراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الاكسجين من خلال تشكيل لجان عاجلة بجميع مستشفيات الفرز والعزل تقوم بالمرور الدوري على شبكات الأكسجين والتأكد من سلامة الشبكات والوصلات وضبط معدل الإستهلاك ومراقبة إستهلاك الأكسجين للفرد بأسرة الداخلي والرعاية.

كما تم مناقشة مدى توافر أسرة العزل وزيادة اسرة العنايات وأيضاً ضرورة متابعة حالات العزل المنزلي وتطورات حالتهم الصحية والحرص على تطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقاً لإرشادات وزارة الصحة.

وتناول الحديث التطرق لتطعيم فيروس كورونا وضرورة حث المواطنين على التسجيل بالمنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

وأوضح مكي أن اللقاحات تحقق الغرض بحماية الأفراد والمجتمعات نظراً لأهميته في المرحلة الحالية للوقاية.

كما كلف الدكتور سعد مكي مديري المستشفيات بتحديد إحتياجات كل مستشفى من الأطباء المكلفين الملتحقين ببرنامج الزمالة وذلك في التخصصات الملحة وحث جميع الأطباء الحاصلين على الزمالة والدكتوراه والماجستير للعمل كمدربين للأطباء الجدد وذلك لإستمرار العملية التعليمية بشكل جيد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى