أخبار القاهرة

وفقا للدستور.. غدا بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين تمهيدا لتعيينهم

كتب-هيثم الصعيدي

 

 

أعلن المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية، اعتبارًا من غد الإثنين، لتعيينهم وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (2804) لعام 2017.

 

 

وصرح جميل، أن أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة يمكنهم التسجيل بوزارة الدفاع، وأسر شهداء العمليات الأمنية والمصابين يمكنهم التسجيل بوزارة الداخلية، بينما يسجل أسر شهداء الثورة والمصابين بالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين، لافتًا إلى أنّ هذه الجهات ستتولى إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإدراجهم في قاعدة البيانات الموحدة تمهيدا لتعيينهم وفقًا لقرار رئيس الوزراء.

 

 

وأشار إلى أنه يجوز أنّ يُعين في هذه الوظائف أزواج هذه الفئات، أو أحد أولادهم، أو أحد والديهم، أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك في حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية والأمنية، مشيرًا إلى أنّ هذه الفئات تستثنى من شرطي الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف، على أنّ يقوموا بتقديم طلبات تعيينهم للجهات المعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف.

 

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “نظام تعيين الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية”، والذي نظمه الجهاز، اليوم الأحد، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنيابة العامة والإدارية.

 

 

يُذكر أنّ، الدستور المصري ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء والمصابين وأسر المفقودين في الحرب ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم ووأولادهم ووالديهم والعمل على توفير فرص العمل لهم وذلك علي النحو الذي ينظمه القانون.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock